استمرار حالة عدم استقرار على أجواء المملكة

استمرار حالة عدم استقرار على أجواء المملكة

توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ استمرار حالة عدم استقرار على أجواء المملكة بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على مناطق القصيم، وحائل والحدود الشمالية وأجزاء من الجوف تمتد إلى المنطقة الشرقية تشمل حفر الباطن ومنطقة الرياض، كذلك على الأجزاء الشرقية والجنوبية لمنطقة مكة المكرمة تشمل المدن الساحلية الجنوبية (الليث والقنفذة)، وتمتد إلى مناطق الباحة وعسير و جازان.
كما توقّعت الأرصاد أن تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة مع فرصة لهطول أمطار متفرقة ونشاط في الرياح السطحية على منطقتي المدينة المنورة وتبوك، والأجزاء الشمالية لمنطقة مكة المكرمة، في حين تستمر فرصة تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على مناطق شمال ووسط وشرق المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية والغربية.
و أورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 20-45 كم/ساعة على الخليج العربي، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.
وأغلقت المديرية العامة للدفاع المدني في منطقة الباحة أمس جميع الطرق " العقاب " التي تربط سراة المنطقة بقطاع تهامة احترازيا ما عدا عقبة الباحة نظراً لكثافة الضباب والرياح الشديدة واستمرار هطول الأمطار.
وأفاد العقيد جمعان بن دايس الغامدي المتحدث الرسمي للدفاع المدني في الباحة، أنه تم إغلاق عقبة قلوة وعقبة حزنة، وعقبة الأبنا، كإجراء احترازي في ظل الأمطار الغزيرة حفاظاً على سلامة سالكي تلك الطرق، مؤكداً أن جميع دوريات السلامة تقوم بواجبها حيال رفع الحالة إلى مركز القيادة والتوجيه، وكذلك تمرير المعلومات إلى غرف العمليات المشتركة وتنبيه ومنع المواطنين من عبور الأودية التي تشكل خطورة في الوقت الراهن، مفيداً برفع جاهزية الدفاع المدني في القوة البشرية والمعدات والآليات الفنية.
وقد هطلت أمطار خفيفة إلى متوسطة على الرياض والمنطقة الشرقية، ورجال ألمع، أمس، وعلى محافظة حفر الباطن وبعض المراكز التي شملت الرقعي والقيصومة والسعيرة والنظيم والقلت وسامودة والصداوي وأم قليب.
كما هطلت أمطار خفيفة إلى متوسطة أمس شملت حاضرة الدمام ومحافظات الخبر والقطيف ورأس تنورة والجبيل ومحافظة الأحساء وبعض المراكز التابعة لها ومحافظة بقيق وضواحيها وكذلك على محافظة النعيرية وبعض المراكز التابعة لها ومحافظة الخفجي والمراكز التابعة لها ومحافظة قرية العليا وبعض المراكز التابعة لها، وما زالت السماء ملبدة بالغيوم.

الأكثر قراءة