مصادرة مواد غذائية وإغلاق 14 منشأة في 3 مدن

مصادرة مواد غذائية وإغلاق 14 منشأة في 3 مدن

صادرت أمانات مدن الرياض ومكة المكرمة والخفجي وعسير مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وضبطت أطعمة فاسدة، ما أسفر عن إغلاقات منشآت وتوجيه إنذارات، واستحصال غرامات مالية. في منطقة الرياض نفذت الأمانة ممثلة في بلدية الشميسي حملة مكثفة على المباسط العشوائية ومحال المساج ومواقع الباعة الجائلين في نطاق البلدية.
وصادرت دوريات الأمانة خلال الحملة بالتنسيق مع الدوريات الأمنية ووزارة التجارة والدفاع المدني كميات كبيرة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي والملابس الجاهزة والتي تم ضبطها في عدد من المباسط العشوائية حيث تم تسليم الملابس للجمعيات الخيرية.
وأوضح المهندس يوسف المطيري رئيس بلدية الشميسي أن الحملة ركزت في جميع أرجاء حي الشميسي وشارع الإمام محمد بن سعود، ورصدت عددا من الباعة الجائلين من العمالة الوافدة ومباسط عشوائية لبيع الملابس الجاهزة والمواد الغذائية، كما شملت ثمانية محلات للمساج والحمامات المغربية والمراكز الرياضية.
وأضاف المهندس المطيري أنه تم أيضا تنفيذ حملة مكثفة على السيارات التالفة والمهملة في نطاق البلدية، ونقل 108 سيارات بواسطة مقاول النظافة، ورفع 77 سيارة من أصحابها بعد إشعارهم، ومخاطبة إدارة مرور الرياض لرفع 19 سيارة أخرى.
وفي مكة المكرمة، نفذت فرق مراقبة وإزالة التعديات في بلدية العمرة الفرعية أمس حملة على مواقع التعديات تمكنت خلالها من إزالة مساحات كبيرة من الأراضي المعتدى عليها والأحواش المخالفة المقامة بطرق عشوائية ومن دون صكوك شرعية بمساحة إجمالية تتجاوز 20 ألف متر مربع.
وأوضح المهندس لؤي بن جمال عاشور رئيس بلدية العمرة الفرعية أن فرق البلدية تكثف نشاطها الرقابي في إزالة التعديات للقضاء على هذه الظاهرة العشوائية التي تعوق عملية التطوير والمحافظة على المال العام، مشيرا إلى أن التعديات التي تمت إزالتها كانت على أراض حكومية في عدة مواقع متفرقة في نطاق بلدية العمرة الفرعية، حيث تمت إزالة أكثر من 20 حوشا، وذلك بمشاركة فرقة من الضبط الإداري والأدلة الجنائية والدفاع المدني.
كما أغلقت بلدية محافظة الخفجي، 14 منشأة تجارية لمخالفتها الأنظمة وتعليمات الصحة العامة خلال الحملات الميدانية والتفتيشية الصحية التي تمت أخيرا.
وأشار السبيعي، إلى أنه نتج عن هذه الجولات زيارة 540 محلا وتوجيه 300 إنذار، واستحصال غرامات مالية بلغت نحو 144,9 ألف ريال عن المخالفات البلدية، إضافة إلى مصادرة 250 كيلو جراما من المواد الغذائية الفاسدة، و135 قطعة من الأواني وأدوات الحلاقة التالفة وغير الصالحة للاستخدام الآدمي.
وفي عسير، ضبطت فرق الرقابة الشاملة في الأمانة, أكثر من ثلاثة أطنان من الأسماك الفاسدة والمتحللة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك بعد ورود بلاغ من نقطة أمن مركز قرضة بعقبة ضلع, يفيد أن هناك حمولة مكونة من 170 صندوقا.

الأكثر قراءة