أخبار السوق

أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق

«هيئة السوق» توافق على زيادة رأسمال «بدجت» إلى 610 ملايين ريال

أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرار بالموافقة على طلب شركة “بدجت السعودية” بزيادة رأسمالها من 508.3 مليون ريال إلى 610 ملايين ريال. وذلك من خلال منح سهم مجاني لكل خمسة أسهم قائمة يملكها المساهمون يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية.
وستقوم الشركة بتسديد قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق تحويل 101.6 مليون ريال من بند الأرباح المبقاة.

تعيين يحيى اليحيى رئيسا لمجلس إدارة «السعودية للتموين»

#2#

أعلن مجلس إدارة الخطوط السعودية للتموين تعيين يحيى بن عبدالله اليحيى رئيسا لمجلس الإدارة.
كما قام المجلس بتشكيل لجنة الترشيحات والمكافآت ولجنة المراجعة من أعضاء المجلس، على أن يتم تعيين أعضاء من خارج المجلس في لجنة المراجعة لاحقا بعد إجراء الاستشارات اللازمة.

75 مليون ريال خسائر «جبل عمر» في الربع الأول من 1437

#3#

بلغ صافي الخسارة لشركة جبل عمر للتطوير خلال الربع الأول نحو 75.5 مليون ريال، مقابل ربح 145.2 مليون ريال للربع المماثل من عام 1436.
جاء ذلك عقب إعلان الشركة النتائج المالية للفترة المنتهية في 30 ربيع الأول من العام الهجري الحالي.
وأرجعت الشركة سبب تحقيق الخسائر خلال الربع الأول من 1437، مقابل الربع المماثل من العام 1436، إلى انخفاض مبيعات الوحدات السكنية وإثبات مخصص ديون مشكوك في تحصيلها خاص بالمحال التجارية وإثبات أعباء التمويل وزيادة المصاريف الإدارية والعمومية.

«أنعام» القابضة تستكمل دراسات نفي الجهالة لزيادة رأس المال

#4#

كشفت شركة مجموعة أنعام الدولية القابضة عن استكمال دراسات نفي الجهالة المالية والقانونية، وذلك بخصوص توصية المجلس بزيادة رأس المال من خلال طرح أسهم حقوق أولوية.
وجارٍ العمل حاليا على إعداد ملف التقديم للهيئة من قبل المستشار المالي “مجموعة الدخيل المالية”، وذلك بعد صدور القوائم المالية المدققة لعام 2015 المتوقع صدورها خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، ليتم تضمينها في نشرة الإصدار والمستندات.

«سابتكو» تدعم أسطولها بشراء 200 حافلة بـ 235 مليون ريال

#5#

وقعت شركة سابتكو للنقل الجماعي تعميدا بشراء 200 حافلة مرسيدس موديل 2017 بقيمة إجمالية 235 مليون ريال، ويشمل ذلك الدعم الفني.
وسيتم توريد الدفعة الأولى وعددها 100 حافلة خلال شهر آب (أغسطس) المقبل، وسيبدأ ظهور أثرها المالي في النتائج المالية للشركة اعتبارا من الربع الرابع من العام المالي الحالي، فيما سيتم توريد الدفعة الثانية وعددها 100 حافلة خلال الربع الأول من العام المالي 2017.

فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة «الأحساء للتنمية»

#6#

دعت شركة الأحساء للتنمية الراغبين من المساهمين في ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس الإدارة ممن تنطبق عليهم معايير العضوية في مجلس إدارة الشركة وذلك للدورة المقبلة التي تبدأ من 1 تموز (يوليو) المقبل وتنتهي في 30 حزيران (يونيو) 2019.
وأشارت الشركة عبر بيان لها على موقع “تداول” إلى أنه سيتم انتخاب المرشحين في اجتماع الجمعية العامة المقبل، الذي سيتم الإعلان عن موعد انعقاده بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

29 فبراير .. جمعية «أسمنت اليمامة» تبحث توزيع أرباح

#7#

أعلن مجلس إدارة شركة أسمنت اليمامة دعوته إلى المساهمين لحضور الجمعية العامة في 29 شباط (فبراير) الجاري، وذلك للتصويت على اقتراح مجلس الإدارة بشأن توزيع الأرباح للعام الماضي بواقع ثلاثة ريالات للسهم، يذكر أنه قد تم توزيع 75 هللة عن الربع الأول من العام الماضي و75 هللة عن الربع الثاني و75 هللة عن الربع الثالث، بإجمالي 455.6 مليون ريال وبما نسبته 22.5 في المائة من رأسمال الشركة.
وستكون أحقية أرباح الربع الرابع التي تبلغ 75 هللة للسهم بإجمالي 152 مليون ريال، تمثل 7.5 في المائة من رأسمال الشركة لمالكي أسهم الشركة المقيدين بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة وبذلك يكون إجمالي ما سيتم توزيعه 607.5 مليون ريال تمثل 30 في المائة من رأسمال الشركة علما بأن الإعلان عن تاريخ توزيع الأرباح سيعلن لاحقا.

تعيين محمد الشايع رئيسا تنفيذيا لـ «ميدغلف» للتأمين

#8#

وافق مجلس إدارة شركة ميدغلف بتاريخ 29 كانون الثاني (يناير) الماضي على تعين محمد بن عبدالعزيز الشايع كرئيس تنفيذي للشركة اعتبارا من اليوم وذلك خلفا للطفي الزين، الذي سيحتفظ بمنصبه كعضو منتدب.

«الخزف السعودية» تبدأ الإنتاج التجاري للطوب الأحمر

#9#
أعلنت شركة الخزف السعودية بخصوص انتهاء التشغيل التجريبي لمشروع مصنع الطوب الأحمر في نهاية كانون الثاني (يناير) الماضي، أن الشركة انتهت من مرحلة التشغيل التجريبي لمعدات المصنع وبدأت الإنتاج التجاري في 31 كانون الثاني (يناير) الماضي، وتتوقع الشركة الوصول إلى الطاقة القصوى للإنتاج بنهاية الربع الثاني من هذا العام الجاري.
وقالت الشركة في بيان لها أمس على موقع “تداول”، “تبلغ التكلفة الكلية للمشروع 175 مليون ريال”، علما بأن التكلفة التقديرية للمشروع كانت في حدود 150 مليونا وتعود الزيادة في التكلفة بشكل رئيس إلى زيادة الطاقة الإنتاجية من 264 ألف طن في السنة إلى 330 ألف طن.
وأشارت إلى أن المبيعات السنوية للمرحلة الأولى ستبلغ 65 مليون ريال في حال تشغيلها بالطاقة الكاملة.

الأكثر قراءة