في حادثة مفجعة .. شخص يقتحم «مكتبا تعليميا» ويقتل 6 مشرفين وإداريين

في حادثة مفجعة .. شخص يقتحم «مكتبا تعليميا» ويقتل 6 مشرفين وإداريين

في حادثة مفجعة، اقتحم شخص لم تحدد السلطات الأمنية في منطقة جازان هويته، مكتب التعليم في محافظة الداير بني مالك في منطقة جازان حاملا رشاشا آليا ظهر أمس، وأقدم على قتل ستة من منسوبي المكتب، إضافة إلى إصابة آخرين.
وبحسب ما نقلته "رويترز"، قال اللواء منصور التركي المتحدث باسم وزارة الداخلية إن السلطات تتعامل مع الهجوم الذي وقع في منطقة جازان على أنه هجوم جنائي، مؤكدا أنه تم إلقاء القبض على الجاني.
من جهته، أكد المقدم محمد الحربي الناطق الإعلامي لشرطة منطقة جازان في بيان صحافي أمس، أن دوريات الأمن بمحافظة الداير باشرت بلاغاً عن قيام أحد مراجعي إدارة التعليم في المحافظة بإطلاق النار على عدد من الموظفين أثناء أداء مهماتهم، وأسفر عن مقتل ستة منهم، وإصابة اثنين آخرين.
وبين أنه تم القبض على مرتكب الجريمة، كما باشرت الجهات الأمنية المختصة بشرطة منطقة جازان إجراءات الضبط الجنائي للجريمة، وإحالة المقبوض عليه للجهات المختصة بالتحقيق معه.
بدوره زار الدكتور عسيري الأحوس مدير تعليم محافظة صبيا المصابين بالمستشفى للاطمئنان عليهم، كما تفقد موقع الحادثة لمعرفة ملابسات إطلاق النار.
وقال الأحوس خلال تفقده المكتب التعليمي، إن الجهات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على الجاني، وإن التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة ملابساتها.
وأعلن عن تلقيه اتصالا هاتفيا من الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم للاطمئنان على حالة المصابين، الذي وجه بتوفير كل الدعم لهم.
بينما أوضح بيشي الصرخي الناطق الإعلامي للهلال الأحمر السعودي في جازان أن غرفة العمليات تلقت بلاغا بحدوث شجار وإطلاق نار في مكتب التربية والتعليم في محافظة الداير، مبينا أنه تم توجيه خمسة فرق للموقع، وعند وصول أول فرقة تبين وجود خمسة وفيات بالموقع وإصابة واحدة حرجة، فيما تم نقل إصابتين عن طريق المواطنين قبل وصول الفرق الإسعافية.
وأشار إلى أنه تم التعامل مع المصاب وتقديم الخدمة الإسعافية، ونقلهم إلى مستشفى بني مالك لاستكمال علاجهم.
وقال علي الخواجي الناطق الإعلامي لإدارة تعليم محافظة صبيا إن المتوفين ثلاثة مشرفين تربويين، وثلاثة إداريين.

الأكثر قراءة