أخبار السوق

أخبار السوق

3 مارس .. بدء طرح أسهم «ميكو» للاكتتاب

أعلنت هيئة السوق المالية أن أسهم شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية “ميكو” ستطرح للاكتتاب خلال الفترة من 3 حتى 9 آذار (مارس) المقبل وذلك بعد إتمام عملية بناء سجل الأوامر.

فتح باب الترشيح لعضوية مجلس إدارة «زين السعودية»

كشفت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية “زين” عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة لمدة ثلاث سنوات، وذلك لمساهمي الشركة الذين يملكون ما لا يقل عن عشرة آلاف ريال من أسهم الشركة، فعلى من يرغب في ترشيح نفسه ممن تتوافر فيهم شروط الترشح التقدم إلى إدارة الشركة بطلب الترشح وذلك اعتبارا من يوم الأحد 14 شباط (فبراير) الجاري حتى نهاية دوام يوم الإثنين 29 شباط (فبراير) الجاري.

قبول استقالة أمين شاكر من مجلس إدارة «صافولا»

وافق مجلس إدارة مجموعة صافولا أمس على استقالة أمين بن محمد بن أمين شاكر عضو مجلس إدارة “مستقل” التي تقدم بها أمس الأول، حيث يبدأ سريانها اعتبارا من تاريخ أمس، هذا ويعود سبب الاستقالة إلى ارتباطاته الشخصية.
يشار إلى أن مجموعة صافولا ستعلن لاحقا عن الشخص الذي سيخلف أمين شاكر في المقعد الذي شغر في عضوية المجلس بعد هذه الاستقالة، وذلك حسب الإجراءات النظامية المتبعة في هذا الشأن.

«دور للضيافة» توقع عقد تورق إسلامي مع «الرياض» بـ 31.5 مليون ريال

وقغت شركة دور للضيافة عقد تورق إسلامي مع بنك الرياض بقيمة 31.5 مليون ريال، لمدة عام تنتهي في 10 شباط (فبراير) 2017. وأشارت الشركة في بيان لها على “تداول” إلى أن الهدف من التمويل توفير التسهيلات البنكية المطلوبة كمرحلة أولية مقابل قيمة الأرض التي تم شراؤها في مدينة الهفوف في محافظة الأحساء ومن ثم إقامة فندق عليها وفقا لما تمت الإشارة إليه في وقت سابق، مع أحقية الشركة في الحصول على تمويل إضافي لتغطية بقية تكاليف مراحل إنشاء الفندق، علما بأن هذا التمويل سيكون بضمان التوقيع على سند لأمر.

«مبرد» تمدد مذكرتي تفاهم لبيع حصص في شركة وشراء في أخرى

كشفت الشركة السعودية للنقل والاستثمار “مبرد” عن تمديد مذكرة التفاهم الخاصة ببيع جزء من الحصص المملوكة لها في الشركة العربية لخدمات الأمن والسلامة “أمنكو” إحدى الشركات التابعة لها لمصلحة شركة عبدالقادر البكري وأبنائه القابضة.
كما أعلنت عن تمديد مدة مذكرة التفاهم الخاصة بشراء جزء من حصص شركة عبدالقادر البكري وأبنائه القابضة في شركة البحار العالمية.
وأشارت الشركة في بيانين منفصلين لها على “تداول” إلى أنه تم التمديد في كلتا المذكرتين لمدة 90 يوما اعتبارا من أمس، وذلك للانتهاء من أعمال الفحص النافي للجهالة والتقييم.

51 % الخسائر المتراكمة لـ «عناية للتأمين» حتى نهاية يناير

أعلنت شركة عناية السعودية للتأمين بلوغ خسائرها التراكمية في نهاية شهر كانون الثاني (يناير) الماضي نحو 205.1 مليون ريال؛ بنسبة 51.28 في المائة من رأس المال المدفوع.
وأوضحت الشركة في بيان لها على موقع “تداول”، أن الأسباب الرئيسة لبلوغ هذه الخسائر هي مصاريف ما قبل التأسيس التي تكبدتها الشركة، إضافة إلى التأخر في البدء بالأنشطة التجارية، مع التراخي في الدخول لسوق التأمين عند بداية الشركة.

«أسمنت الجنوبية»: تأخر مشروع الخط الثاني في مصنع أسمنت بيشة

قالت شركة “أسمنت المنطقة الجنوبية”، إن نسبة الإنجاز المتحقق حتى الآن في مشروع الخط الثاني في مصنع أسمنت بيشة بلغت 83 في المائة، متوقعة الانتهاء منه بتاريخ 30 حزيران (يونيو) المقبل. وأوضحت الشركة في بيان لها على “تداول” أن سبب التأخر في الإنجاز عن التاريخ المعلن عنه سابقاً هو تأخر المقاول المنفذ للمشروع. وأشارت إلى أنه لا توجد أي تكاليف متوقعة لهذا التأخير، ولا يوجد أي أثر مالي.

65 % الخسائر المتراكمة لـ “أمانة للتأمين” بنهاية يناير

حققت شركة أمانة للتأمين صافي أرباح قبل الزكاة، خلال شهر كانون الثاني (يناير) الماضي، بلغ 429 ألف ريال، لتصل خسائرها المتراكمة 209.1 مليون ريال؛ بنسبة 65.36 في المائة من رأسمال الشركة.
وقالت الشركة في بيان لها عبر موقع “تداول”، “إن صافي أرباح استثمارات حملة الوثائق خلال شهر كانون الثاني (يناير) 477 ألف ريال، فيما بلغ ربح السهم 0.01 ريال قبل الزكاة”.

الأكثر قراءة