أبناء الجنود المرابطين يشاركون في «بصمة وطن»

أبناء الجنود المرابطين يشاركون في «بصمة وطن»

شارك أبناء جنود الحد الجنوبي في وضع بصماتهم ضمن حملة "بصمة وطن" التي أطلقتها الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب في إمارة منطقة مكة المكرمة، واتحدت خلالها دعوتهم التي مزجت بالعبرة، إذ بادر فريق الأمانة في محافظة ميسان بزيارة أسر الجنود المرابطين في الحد الجنوبي بهدف مواساتهم وإظهار تكاتف المجتمع السعودي قيادة وشعبا وتقدير بطولات الجنود البواسل والوقوف معهم.
ولم يتردد أفراد أسر الجنود من الآباء والأبناء والأشقاء في توجيه رسالة الشكر والعرفان لأبنائهم الجنود، إذ شاركت أكثر من 20 بصمة من ثلاثة أسر في حملة "بصمة وطن"، بعد اختيارهم إحدى القيم التي تدعو الحملة إلى الامتثال لها.
وشارك منصور المالكي أحد الجنود المرابطين في الحد الجنوبي الذي تواجد مع أسرته في إجازة لا تتجاوز اليومين، بوضع بصمته على قسيمة "الانتماء للوطن". وفي شأن متصل، زار فريق الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب في إمارة مكة المكرمة "ثروة"، أسرة الجندي المرابط في الحد الجنوبي محمد الحارثي، إذ ثمّن شقيقه هلال زيارة الفريق وأثرها في رفع روح معنويات أسرة شقيقه، كما تمنى ابنه سعد البالغ من العمر 11 عاما بعد أن بادر بوضع بصمته على قيمة "الانتماء للوطن" أن يعود والده سالما وأن يرى الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة.
وتأتي زيارة أسر الجنود المرابطين على الحد الجنوبي ضمن فعاليات الحملة الوطنية التوعوية "بصمة وطن"، التي أطلقتها الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب في إمارة منطقة مكة المكرمة "ثروة"، تحت شعار "لا للتكفير ..نعم للتفكير، لا للانحلال ..نعم للاعتدال"، بهدف تأصيل منهج الاعتدال ونشر ثقافة التسامح والحوار وتحصين الشباب من الفكر المتطرف والمنهج الخفي وتعزيز الوحدة الوطنية.
وحرصت الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب في إمارة مكة المكرمة "ثروة" منذ أن دشنها الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، على وضع رؤية تتناغم مع رؤية إمارة منطقة مكة في بناء الإنسان من خلال أهداف استراتيجية، أهمها تعزيز الولاء للدين والانتماء للوطن واستثمار كفاءات الشباب واكتشاف وتطوير المواهب والطاقات الشبابية، والتواصل في دعم الشباب والأجيال القادمة.
وتستهدف برامج "ثروة" مليون شاب وشابة ضمن فعالياتها التي تتجاوز 150 فعالية في 17 محافظة، ويندرج تحت أعمالها، جمعية شباب مكة للعمل التطوعي، ولجنة رواد الأعمال، وملتقى شباب المنطقة الذي يتضمن الفعاليات والبرامج النوعية والحملات التوعوية.

الأكثر قراءة