الرئيس المصري : تحقيق التنمية يستدعي تطوير آليات العمل الإفريقي المشترك

الرئيس المصري : تحقيق التنمية يستدعي تطوير آليات العمل الإفريقي المشترك

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن تحقيق التنمية يستدعي تطوير آليات العمل الأفريقي المشترك والأخذ بنموذج التكامل والاندماج الإقليمي، خاصة في ضوء الارتباط الوثيق بين متطلبات التنمية الاقتصادية في أفريقيا والحاجة إلى تنفيذ مشروعات إقليمية عملاقة في مجالات عدة.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها اليوم، أمام افتتاح أعمال منتدى التجارة والاستثمار في القارة الإفريقية "إفريقيا 2016"، الذي يعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ المصرية.
وشدد على أهمية تنمية القدرات البشرية في العمل المشترك، وإيلاء الاهتمام الكافي بالشباب الأفريقي الذي يشكل عماد حاضر القارة وأساس مستقبلها، داعيا القادة الأفارقة ومجتمعي الأعمال الأفريقي والدولي إلى وضع اللبنات الأولى لإطلاق العديد من المشروعات والمبادرات التنموية وفق إطار يراعي التوازن المطلوبين الطموحات المشروعة لأبناء القارة في غد أفضل وتطلع شركائنا في التنمية إلى حوافز وعوائد تفتح آفاقا أرحب لمزيد من الاستثمارات وتدفقات رؤوس الأموال.

وأعرب الرئيس السيسي, عن أمله في أن يحقق المنتدى الآمال والطموحات، وأن يكون خطوة مهمة ومحورية على مسار نشارك جميعا في صياغة معالمه، بهدف إنجاز ما تصبو إليه شعوبنا من تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة ومستدامة وحياة كريمة لمواطنينا والأجيال القادمة.

الأكثر قراءة