اللغة الروسية .. شرط لبرنامج «ناسا» الفضائي

اللغة الروسية .. شرط لبرنامج «ناسا» الفضائي

ستصبح اللغة الروسية إلزامية في برنامج التدريب الفضائي التابع لوكالة ناسا، طبقا لما أعلنته وكالة الفضاء الأمريكية على موقعها على الإنترنت يوم السبت.
ووفقاً لـ"روسيا اليوم"، أشارت الوكالة إلى أن جميع الرواد المستقبليين الذين يرغبون في السفر إلى الفضاء يجب عليهم أن يتعلموا اللغة الروسية.
وقالت "ناسا"، إن أكثر من 18300 شخص تقدموا بطلبات للانضمام إلى برنامج رائد الفضاء 2017 التابع للوكالة، وهو ما يقرب من ثلاثة أضعاف عدد الطلبات التي وردت في عام 2012 لفئة رواد الفضاء، ويفوق بكثير الرقم القياسي السابق البالغ 8000 في عام 1978.
وقال "تشارلز بولدن"، مدير ناسا وهو قائد مكوك فضاء سابق، في بيان: "ليس من المستغرب بالنسبة لي على الإطلاق أن كثيرا من الأمريكيين من خلفيات متنوعة يريدون المساهمة شخصيا لينيروا الدرب في رحلتنا إلى المريخ".
وأضاف بولدن، أنه بعد التسجيل في مركز جونسون للفضاء في هيوستن، سيخضع المرشحون الناجحون وعددهم 14 نحو عامين إلى برنامج تدريب أولي على أنظمة المركبات الفضائية، ومهارات عمليات السير في الفضاء المكشوف والعمل الجماعي، علاوة على إتقان مهارة التحدث باللغة الروسية، والمهارات اللازمة الأخرى.
وقد أغلق باب تقديم الطلبات الخميس الماضي 18 فبراير، وسيتم إعلان أسماء الفائزين خلال العام المقبل، مع إعطاء الأفضلية للطيارين المحترفين والمهندسين والعلماء والأطباء.

الأكثر قراءة