«الخبر»: إطلاق برنامج لنظافة الأحياء الشمالية

«الخبر»: إطلاق برنامج لنظافة الأحياء الشمالية

نفذت بلدية محافظة الخبر ممثلة في إدارة الخدمات، حملة تثقيفية وتوعوية استهدفت جميع الأنشطة كصوالين الحلاقة والمطاعم والمحال تجارية، إضافة إلى متابعة الباعة الجائلين وتكثيف أعمال النظافة وإزالة الحواجز والمخالفات، والسيارات التالفة من الشوارع ومتابعة وضع الأعمال الإنشائية دون وجود سور مؤقت وعدم وجود احتياطات الأمن والسلامة للمارة والمباني المجاورة أثناء أعمال البناء والهدم في عدد من أحياء الخبر الغربية شملت أحياء العقربية ومدينة العمال والحزام الأخضر والحزام الذهبي.
وأوضح الدكتور خليفة السعد مساعد رئيس بلدية محافظة الخبر للخدمات أن هذه الحملة تأتي حرصاً من إدارة الخدمات لتعزيز التعاون من أجل تكريس أفضل القيم والمعايير الخاصة بمظهر المدينة وضمن السعي للتخلص من مشوهات المدينة على اختلاف أشكالها وبما يجسد أهداف البلدية في إيجاد بيئة عيش حضارية ومتطابقة مع الشروط والمعايير الصحية والبيئية والجمالية للمدن.
وبين أن إدارة الخدمات تسعى خلال الفترة القادمة إلى إطلاق عدة حملات للتثقيف المجتمعي بخصوص القوانين واللوائح والأنظمة، التي تحدد شكل العلاقة والتعاون بين البلدية، وبين أفراد المجتمع والمنشآت التجارية وغيرها من مكونات المجتمع المختلفة بهدف رفع مستوى الوعي بأهمية التكاتف والتكافل من أجل الحفاظ على مظهر المدينة وانعكاس هذا الأمر على المستوى الحضاري لسكان المدينة على الصعيد البيئي والصحي والمشهد العام المتناسق.
من جانبه، أكد المهندس عصام الملا، رئيس بلدية محافظة الخبر، استمرار الحملات التثقيفية والميدانية، بهدف رفع المستوى الثقافي والتعريفي ومدى تطبيق جميع المنشآت الصحية للاشتراطات الصحية، مشدداً على أنه لا مجال للتهاون فيما يتعلق بالصحة العامة.
وطالب المواطنين والمقيمين بضرورة الإبلاغ عن أي منشأة مخالفة، وأنه سيتم التعامل مع البلاغ على الفور، لافتاً إلى أن البلدية حريصة كل الحرص على توفير بيئة صحية سليمة من نواقل الأمراض.
وحث المواطنين والمقيمين في حال رصد أي ملاحظة التقدم بالإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر هاتف الطوارئ 940 أو قنوات التواصل الخاصة بالبلدية أو برنامج "بلاغاتي" للأجهزة الذكية، التي تعمل على مدار اليوم لاستقبال جميع الملاحظات، وسيتم التعامل معها فورا.

الأكثر قراءة