أخبار السوق

أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق

«أسمنت القصيم» توصي بتوزيع 112.5 مليون ريـال عن الربع الثاني من 2016

أوصى مجلس إدارة شركة أسمنت القصيم خلال اجتماعه أمس بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن الربع الثاني من عام 2016، بواقع 1.25 ريال للسهم ما يمثل 12.5 في المائة من القيمة الإجمالية للسهم وبإجمالي مبلغ قدره 112.5 مليون ريال. وذكرت الشركة في بيانها أمس على موقع “تداول”، أن أحقية الأرباح ستكون لمساهمي الشركة المسجلين لدى مركز إيداع الأوراق المالية “تداول” بنهاية تداول 14 تموز (يوليو) 2016، مشيرة إلى أنها ستبدأ في توزيع الأرباح اعتبارا من 26 تموز (يوليو) 2016.

«أسمنت الشرقية» تعلن عدم استكمال التشغيل التجريبي للمطحنة الجديدة

#2#

أوضحت شركة أسمنت المنطقة الشرقية، أن التشغيل التجريبي لمطحنة الأسمنت الجديدة لم يستكمل بعد، متوقعة أن يتم انجاز ذلك خلال النصف الثاني لعام 2016. وكانت الشركة قد بدأت التشغيل التجريبي للمطحنة في آذار (مارس) الماضي وتوقعت في حينها أن يستغرق ثلاثة أشهر، وأن يبدأ التشغيل التجاري خلال الربع الثاني من العام الجاري. وأكدت “أسمنت الشرقية” في بيانها أمس على موقع “تداول”، أنه جار العمل مع الشركة المنفذة للمشروع لرفع مستوى الأداء والكفاءة للوصول إلى الطاقة التصميمية للإنتاج، مشيرة إلى أنه لن يترتب على هذا التأخير أي زيادة في التكاليف الإجمالية للمشروع.

«بترورابغ» توقف وحدة تكسير الإيثان نتيجة خلل في أحد المولدات

#3#

قالت شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات “بترورابغ”، أنها أوقفت مساء الثلاثاء وحدة تكسير الايثان احترازيا نتيجة خلل في احد مولدات التوربينات.
وأفادت الشركة في بيانها أمس على موقع “تداول”، أنه يتم حالياً التقييم الفني لإجراء أعمال الإصلاح والصيانة اللازمة وإعادة تشغيل الوحدة.
وأضافت أن يجري حاليا تقييم الأثر المالي لهذا التوقف الذي سيتم الإعلان عنه لاحقا، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن أي تطورات في حينها.

«جرير» تفتتح معرضا جديدا في الرياض بـ 21 مليون ريـال

#4#

افتتحت مكتبة جرير أمس فرعاً جديداً في مدينة الرياض، ويعد هذا الفرع السادس والثلاثون لمكتبة جرير في المملكة، والثاني والأربعين من إجمالي معارضها داخل السعـودية وخارجها.
وقالت الشركة في بيانها أمس على موقع “تداول”، إن حجم الاستثمارات في هذا المعرض بلغ 21 مليون ريال، ونسبة الموظفين السعوديين في هذا المعرض بلغت 31 في المائة من إجمالي الموظفين بالمعرض.
وأشارت إلى أن الأثر المالي لهذا المعرض سوف يظهر اعتبارا من الربع الثاني من عام 2016، لافتة إلى أن هذا المعرض يعد الثاني الذي تم افتتاحه منذ بداية عام 2016.

«مبكو» تبدأ التشغيل التجاري لخط الإنتاج الثاني

#5#

أعلنت شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق “مبكو” أنه تم الانتهاء من مرحلة التشغيل التجريبي لخط الإنتاج الثاني وبدء مرحلة الإنتاج التجاري أمس.
وأشارت الشركة في بيانها أمس، إلى أن الأثر المالي الإجمالي لهذا التوقف سيؤدي إلى انخفاض صافي الدخل بما يقارب 8.15 مليون ريال في الربع الثاني من العام الجاري.

«رعاية» تعلن استقالة عضو مجلس إدارتها

#6#

قالت الشركة الوطنية للرعاية الطبية “رعاية”، إن مجلس الإدارة وافق على قبول استقالة عضو مجلس الإدارة أديب عبدالرحمن السويلم (غير تنفيذي) على أن تسري الاستقالة اعتبارا من 22 حزيران (يونيو) الجاري.
وذكرت الشركة أن عضو مجلس الإدارة أديب عبدالرحمن السويلم قد تقدم باستقالته من منصبه في 21 حزيران (يونيو) الجاري، حيث تعود أسباب الاستقالة لظروفه الشخصية، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن العضو البديل لاحقا.

الأكثر قراءة