شراكات إعلامية متنوعة لنشاط الجنادرية المسرحي في الطائف

شراكات إعلامية متنوعة لنشاط الجنادرية المسرحي في الطائف
ستقوم الهيئة العربية للمسرح بتغطية الحدث المسرحي سعيا لمواكبة الفعاليات.

عقدت اللجنة الإعلامية لنشاط الجنادرية المسرحي، الذي ينطلق في الخامس والعشرين من الشهر الجاري في محافظة الطائف، عديدا من الشراكات الإعلامية النوعية بينها وبين عدد من وسائل الإعلام المحلية والعربية التلفزيونية والإذاعية والهيئة العربية للمسرح.
وأوضح سامي الزهراني رئيس اللجنة الإعلامية، أن النشاط سيحظى بعديد من التغطيات الإعلامية سواء على مستوى الإعلام المرئي أو المسموع أو المقروء، وستكون هناك تغطيات محلية وعربية، وساعات بث يومية لفعاليات نشاط الجنادرية المسرحي من "مسرحيات وندوات تطبيقية وفكرية" تبثها القناة الثقافية السعودية. وعقدت اللجنة الإعلامية اتفاقية تعاون بينها وبين القناة الثقافية لنقل وقائع مهرجان الجنادرية المسرحي إثراء للحراك الثقافي، ولما تتميز به من مهنية عالية على مستوى القنوات المحلية والعربية في نقل الأحداث الثقافية والفنية.
وفي السياق ذاته ستقوم الهيئة العربية للمسرح أيضا بتغطية الحدث المسرحي، سعيا لمواكبة الفعاليات والأنشطة المسرحية عربياً، نظرا لما يتمتع به نشاط الجنادرية المسرحي من تاريخ عريق ظل نافذة للاطلاع على التجارب المسرحية السعودية، وكونه يجمع عديدا من الأفراد الذين أثروا الساحة المسرحية خليجياً وعربياً، فإن الهيئة العربية للمسرح تنظر بعين الاهتمام لجميع الفعاليات التي تقام داخل وطننا العربي، حيث ستقوم الهيئة العربية للمسرح بتخصيص رسالة يومية يتم نشرها بالتزامن مع انطلاقة النشاط عبر موقع الهيئة العربية للمسرح.
من جهتها ستقدم إذاعة جدة رسالة يومية للفعاليات من خلال برنامج "صباحكم وطن"، وفيه يتم استعراض أهم برامج النشاط المسرحي، كما ستقدم إذاعة صوت العرب تغطية للكرنفال الثقافي. وقد عبر الزهراني عن شكره لكل وسائل الإعلام المحلية والعربية المشاركة في تغطية الحدث الثقافي، مثمنا للجميع اهتمامهم من خلال تخصيص مساحة جيدة للحديث عنه.
يشار إلى أن اللجنة الإعلامية لنشاط الجنادرية المسرحي وضعت خطة إعلامية عامة تتضمن تغطيات لعدد آخر من القنوات التلفزيونية ونشرة يومية تهتم بنشر كل ما يدور في المهرجان، وخصصت اللجنة عديدا من الحسابات في مواقع التواصل الاجتماعي لنقل تفاصيل الحدث بشكل مباشر.
كما سيتم عرض المسرحيات على قناة "يوتيوب" الخاصة بنشاط الجنادرية المسرحي في الطائف بشكل يومي، لتتاح المشاهدة لكل من لم يستطع حضور مسرحيات النشاط.

الأكثر قراءة