إغلاق 3 مطاعم وشطب ترخيص أحدها

إغلاق 3 مطاعم وشطب ترخيص أحدها

أصدرت وزارة الشؤون البلدية والقروية قرارات بإغلاق ثلاثة مطاعم في كل من الرياض وجدة والخبر وتغريمها 28 ألف ريال سعودي لتسببها في التسمم الغذائي لـ 17 شخصا. وشملت القرارات إغلاق أحد المطاعم في مدينة الخبر وشطب ترخيصه نهائيا وتغريم المالك ستة آلاف ريال، بعد ثبوت وقوع حادثة تسمم غذائي لثلاثة أشخاص, إثر تناولهم طعاما من المطعم, من خلال تقرير لجان الاستقصاء الوبائي في أمانة المنطقة الشرقية، ولجنة مراجعة حوادث التسمم الغذائي بالوزارة التي انتهت إلى ثبوت مسؤولية المطعم عن الحادثة.
كما صدر قرار وزارة الشؤون البلدية والقروية بإغلاق مطعم آخر في حي بدر بمدينة الرياض لمدة شهر مع وضع لوحة تشهير على واجهته (أُغلق بسبب التسمم الغذائي), وتغريم المالك 16 ألف ريال, وذلك بعد ثبوت وقوع حادثة تسمم غذائي لثمانية أشخاص في المطعم.
وفي الإطار نفسه صدر قرار الوزارة بإغلاق مطعم آخر في حي الصفا بمدينة جدة لمدة شهر مع وضع لوحة تشهير على واجهته (أُغلق بسبب التسمم الغذائي) وتغريمه ستة آلاف ريال بعد ثبوت وقوع حادثة تسمم غذائي بموجب تقرير لجان الاستقصاء الوبائي بأمانة محافظة جدة، ولجنة مراجعة حوادث التسمم الغذائي بالوزارة.

الأكثر قراءة