القطيف: 1500 مواطن يوقعون وثيقة شكر لخادم الحرمين

القطيف: 1500 مواطن يوقعون وثيقة شكر لخادم الحرمين

وقع 1500 مواطن من أهالي محافظة القطيف على وثيقة شكر وتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، نظير ما يقدمه من جهود عظيمة في خدمة هذه البلاد المباركة وشعبها الكريم والأمتين العربية والإسلامية.
وجاءت هذه الوثيقة التي وضعت في مقر مهرجان القطيف الأول لتحمل عبارات المحبة والولاء للقيادة الرشيدة بعد أن وجد القائمون عليها منذ انطلاق المهرجان الأحد الماضي لتجسد عمق التلاحم بين القيادة والشعب.
وتأتي هذه المبادرة بموافقة من الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، حيث استطاعت جمع 700 ألف توقيع من أهالي المنطقة الشرقية تحمل رسائل وعبارات شكر وتقدير لخادم الحرمين الشريفين على ما يبذله من عطاء وأعمال جليلة لخدمة هذا الوطن وقضايا الأمتين العربية والإسلامية، وانطلقت هذه المبادرة الوطنية في مجمع الظهران، أخيرا، وتستهدف جميع شرائح المجتمع.
وقال محمد مضيخر المشرف على الحملة في مهرجان القطيف الأول، إن المبادرة تتمثل في إرسال رسالة شكر إلى خادم الحرمين الشريفين، وذلك عبر رسالة يتجاوز طولها عشرة كيلو مترات، تستهدف التوقيع عليها من مليون مواطن من أبناء الشعب السعودي في المنطقة الشرقية والتشرف بتسليمها لخادم الحرمين الشريفين، متمنيا أن تسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
من جانب آخر، استقبل الركن الصحي في مهرجان القطيف مئات الزوار خلال أيام المهرجان الأولى قدم من خلال أركانها الـ 8 إرشادات للزائرين بشأن عديد من الأمراض.
وأوضحت الدكتورة زينب السماعيل رئيسة اللجنة الصحية، أن الخيمة تدار من 90 متطوعا متخصصا في المجالات الطبية المختلفة، اذ يعمد الكادر الطبي لتقديم النصائح المتعددة للزوار، بهدف رفع المستوى الصحي والحفاظ على الصحة العامة وتجنب تناول الأطعمة التي تؤثر على الجسم، مفيدة بأن عدد الأركان المشاركة في تنوع وتزايد حيث شارك حتى هذا اليوم ما يقارب الـ 8 أركان.
وبينت، أن الأركان تشمل ركن التغذية الصحية، وركن طب الأسنان، وركن أمراض الدم الوراثية، وركن طب الطوارئ، وركن الصحة البدنية ”العلاج الطبيعي“، والعلاج الوظيفي، وركن الصحة العامة والأمراض المعدية، وركن مشكلات النطق والسمع، وكان أهمها التي لاقت إقبالا كبيرا من الزوار ركن طب الأسنان وركن العلاج الطبيعي وركن العلاج الوظيفي.

الأكثر قراءة