"ميتا" : لم نبدأ بعد التحقق من صحة المنشورات على "ثريدز"

"ميتا" : لم نبدأ بعد التحقق من صحة المنشورات على "ثريدز"

قال مسؤول في "ميتا"، الشركة الأم لفيسبوك، إنهم لا يعلمون متى سيتمكنون من بدء التحقق من صحة المنشورات على منصة التواصل الاجتماعي الجديدة "ثريدز" التابعة لشركة "ميتا".

ومثل جوش ماتشين رئيس السياسة العامة لشركة "ميتا" في أستراليا اليوم، أمام لجنة برلمانية معنية بفحص التدخل الأجنبي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تسعى اللجنة إلى تقييم كيفية حماية الانتخابات الأسترالية والوكالات الحكومية من التهديدات عبر الإنترنت.

وقال جوش ماتشين للجنة إن سياسات مراجعة المحتوى المطبقة على فيسبوك وإنستجرام نفسها ستسري على "ثريدز"، المنافس الجديد لـ "تويتر".

من ناحية أخرى، اتهم جيمس باترسون عضو مجلس الشيوخ الأسترالي، منصة التواصل الاجتماعي الصينية "وي تشات" بازدراء البرلمان.

وقال إن منصة التواصل الاجتماعي الصينية "وي تشات" رفضت المثول أمام اللجنة رغم الطلبات المتعددة التي أرسلت لمسؤوليها، مبينا أن اللجنة لا تستطيع إجبار الشركة على المثول أمام البرلمان، لأنها لا تتخذ من أستراليا مقرا لها.

وتشير التقديرات إلى أن لدى "وي تشات" مليون مستخدم في أستراليا، وبحسب معهد "لوي" للأبحاث تقوم "وي تشات" بدور قوي في المشاركة الانتخابية وسط المجتمع الصيني في أستراليا، وقال جيمس باترسون "تم تقديم أدلة دامغة من قبل خبراء على أن وي تشات تشارك في المراقبة والتدخل الأجنبي عبر منصتها".

سمات

الأكثر قراءة