تويتر تبدأ دفع حصة منتجي المحتوي أصحاب الحسابات الموثقة من إيرادات الإعلانات

تويتر تبدأ دفع حصة منتجي المحتوي أصحاب الحسابات الموثقة من إيرادات الإعلانات

 بدأت شركة منصة التواصل الاجتماعي تويتر منح منتجي المحتوى أصحاب الحسابات الموثقة جزءا من إيرادات الإعلانات التي تظهر مع ردود المستخدمين على مشاركات هؤلاء المبدعين.

ويستفيد من السياسة الجديدة أصحاب الحسابات الموثقة مدفوعة الأجر تويتر بلو الذين حققت مشاركتهم أكثر من خمسة ملايين قراءة شهريا خلال الشهور الثلاثة الماضية.

وبحسب الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مالك تويتر فإن الدفعة الأولى من منتجي المحتوى سيحصلون على نحو خمسة ملايين دولار كمستحقات إجمالية متراكمة منذ فبراير الماضي. وسيتم تحويل هذه الأموال عبر خدمة الدفع الإلكتروني ستريب.

ويقول الكاتب بريان كراسنستاين الذي يملك نحو 750 ألف متابع على تويتر إنه حصل على 24305 دولارت، وحصل المبدع إس.كيه الذي يمتلك نحو 230 ألف متابع على 2236 دولار من تويتر. وحصل المعلق السياسي بيني جونسون الذي يمتلك 1.7 مليون متابع على 9546 دولار بحسب موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا.

وتتحدد قيمة المبالغ التي تدفعها تويتر لصناع المحتوى وفقا لعدد مرات الظهور أو التفاعل مع مشاركاتهم. وتقول الكاتبة آشيلي سانت كلير التي لديها 710 آلاف متابع إنها حصلت على 7153 دولار من تويتر، في حين أن مشاركاتها سجلت منذ فبراير الماضي وحتى الشهر الحالي نحو 840 مليون تفاعل وهو ما يعني أن تويتر تدفع 8.52 دولار لكل مليون تفاعل، ومن غير الواضح ما إذا كان هذا المعدل يختلف من مستخدم إلى آخر.

وتدفع تويتر للمبدعين على أساس الإعلانات التي تظهر مع الردود على مشاركاتهم نظرا لصعوبة تحديد المبدعين الذين يجب الدفع لهم مقابل الإعلانات التي تظهر على المشاركة الرئيسة وهي المشكلة نفسها التي تواجه المنصات الأخرى التي تدفع جزءا من إيرادات الإعلانات للمبدعين مثل تيك توك. وهذا يعني أن المبدعين سيكون لديهم الحافز من أجل تشجيع المتابعين على الرد على تغريداتهم.

سمات

الأكثر قراءة