الاقتصادات المتقدمة تتعهد بدعم البنك الدولي بـ 11 مليار دولار لتعزيز قدرته على الإقراض

الاقتصادات المتقدمة تتعهد بدعم البنك الدولي بـ 11 مليار دولار لتعزيز قدرته على الإقراض
ستحتاج البلدان النامية إلى ما متوسطه 2.4 تريليون دولار سنويا حتى 2030. "رويترز"

تعهدت مجموعة من الاقتصادات المتقدمة بتقديم 11 مليار دولار من التزامات التمويل الجديدة لتعزيز قدرة البنك الدولي على الإقراض بما يصل إلى 70 مليار دولار على مدى عقد من الزمن، حسبما أعلن البنك التنموي الجمعة.

وقال البنك في بيان إن الدول الـ 11 - بما في ذلك الولايات المتحدة وألمانيا واليابان - خصصت الأموال لثلاث أدوات إقراض تهدف إلى زيادة القدرة والسماح للبنك الدولي بتحمل "المزيد من المخاطر في مواجهة التحديات العالمية المشتركة".

ومن خلال الاستفادة من الموارد التي تم التعهد بها، ينبغي للبنك أن يكون قادراً على تقديم ما يصل إلى 70 مليار دولار في هيئة قروض جديدة على مدى فترة عشر سنوات.

وقال رئيس البنك الدولي أجاي بانجا في بيان "لقد عملنا بجد لتطوير هذه الأدوات المالية الجديدة التي تعزز قدرتنا على الإقراض، وتضاعف أموال المانحين، وتسمح لنا في نهاية المطاف بتحسين حياة المزيد من الناس".

وأضاف أن الالتزامات الجديدة كانت "تأييدًا للتقدم الذي أحرزناه لإصلاح البنك، وعلامة على التزامهم المشترك بالتنمية على مستوى العالم".

وقدر البنك في السابق أن البلدان النامية ستحتاج إلى ما متوسطه 2.4 تريليون دولار سنويا من الآن وحتى 2030 من أجل معالجة "التحديات العالمية المتمثلة في تغير المناخ والصراعات والأوبئة".            
 

الأكثر قراءة