مدن : ارتفاع عدد المصانع الغذائية المنتجة في السعودية إلى 1300

مدن : ارتفاع عدد المصانع الغذائية المنتجة في السعودية إلى 1300

أعلنت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، ارتفاع عدد المصانع الغذائية المنتجة في السعودية إلى 1300 مصنع، في إطار دورها لتعزيز القدرات الوطنية في قطاع الصناعات الغذائية، ودعم مبادرة "توطين صناعة الأغذية" لتحسين الإنتاجية والجودة وتعزيز الإنتاج المحلي.

ويأتي ذلك بالتزامن مع مشاركة "مدن" في النسخة الأولى من معرض "سعودي فود للتصنيع 2024" كشريك استراتيجي، المقرر إقامته من 30 أبريل إلى 2 مايو في واجهة الرياض تحت رعاية بندر الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية.

وجاءت مدينة سدير للصناعة والأعمال والمدينتان الصناعيتان في المدينة المنورة والثالثة بجدة كأعلى المدن الصناعية جذبا لنشاط صنع المنتجات الغذائية والمشروبات خلال 2023.

وتعمل "مدن" على توطين صناعة الأغذية بتشجيع الشركات المحلية والأجنبية للاستثمار في مدنها الصناعية وجذب مشاريع استثمارية يصل حجمها إلى 20 مليار دولار في قطاعات الدواجن والألبان ومشتقاته والمخبوزات والحلويات والمشروبات والعصائر بحلول 2030.

يذكر أن معرض "سعودي فود للتصنيع 2024" يحظى بحضور حشد من المسؤولين وكبرى الشركات المحلية والعالمية والقادة والمستثمرين والمتخصصين، بإجمالي 500 مشارك من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى إقامة عديد من الجلسات الحوارية، وورش العمل، والفعاليات المصاحبة.

الأكثر قراءة