الأسهم اليابانية تتراجع 2% مع تراجع الين وترقب المستثمرين لاتجاهات السياسة النقدية

الأسهم اليابانية تتراجع 2% مع تراجع الين وترقب المستثمرين لاتجاهات السياسة النقدية

تراجع مؤشر نيكاي الياباني 2 % اليوم الخميس بضغط من أسهم التكنولوجيا بعد مكاسب استمرت لثلاث جلسات، فيما يترقب المستثمرون قرار بنك اليابان المركزي بشأن السياسة النقدية غدا الجمعة. وأغلق نيكاي منخفضا 2.16 % عند 37628.48 نقطة بعدما ارتفع أمس الأربعاء 2.4 % في أكبر قفزة خلال أكثر من شهر والتي مكنته من استعادة مستوى 38 ألف نقطة.

كما انخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.74 % إلى 2663.53 نقطة. وقال كينتارو هاياشي كبير الخبراء الاستراتيجيين لدى دايوا للأوراق المالية "تشهد السوق تقلبات في الآونة الأخيرة بسبب وجود كثير من دوافع عدم اليقين التي تغير من وجهات نظر المستثمرين". وأضاف "التضخم في الولايات المتحدة أكثر ثباتا من المتوقع ما قاد العوائد الأمريكية للارتفاع، كما أدت التوترات في الشرق الأوسط إلى رفع أسعار النفط".

وقادت الأسهم المرتبطة بالرقائق المؤشر نيكاي للانخفاض، وهوى سهما طوكيو إلكترون وأدفانتست 3.48 % و1.71 % على الترتيب. وهبط سهم شين إتسو للكيماويات 2.68 % . وتراجع سهم مجموعة سوفت بنك للاستثمار في التكنولوجيا 1.96 % . ونزل سهم تويوتا موتور 3.34 %رغم تراجع الين لأدنى مستوى في 34 عاما. وانخفض الين الليلة الماضية إلى أقل من 155 للدولار مسجلا أدنى مستوى منذ يونيو 1990، وهو مستوى ينظر إليه على أنه الخط الذي تزيد عنده فرصة تدخل السلطات لدعم العملة.

الأكثر قراءة