بلومبرغ: الرياض تتجه لخفض هدف مضاعفة عدد سكانها بحلول 2030

بلومبرغ: الرياض تتجه لخفض هدف مضاعفة عدد سكانها بحلول 2030

من المتوقع أن تخفض الرياض هدفها المتمثل في مضاعفة عدد سكانها بحلول عام 2030، حيث تعيد العاصمة السعودية تشكيل الخطط المصممة لدعم أجندة التنويع الاقتصادي التي وضعها ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، وتبلغ قيمتها تريليونات الدولارات.

تتطلع الرياض الآن إلى احتضان 10 ملايين مقيم بحلول بداية العقد المقبل، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم كون المعلومات الخاصة.

ويبلغ الهدف الحالي نحو 15 مليون نسمة، بحسب الهيئة الملكية لمدينة الرياض، التي قالت إنها تجري مراجعات للأهداف والقطاعات الاستراتيجية في العاصمة.

السعودية تعيد النظر في أولوياتها

تأتي هذه الخطوة بينما تعيد السعودية النظر في أولوياتها لرؤية 2030، كما تعمل المملكة على التحول إلى مركز عالمي جديد لكل شيء بدءاً من السياحة إلى التعدين وصناعة الرقائق. وتخطط لاستقبال تدفقات العمال الأجانب والسياح الدوليين. التي من شأنها أن تساعد البلاد على تعزيز إيراداتها في مجموعة واسعة من القطاعات.

ومن المتوقع أن ينمو عدد سكان الرياض بنسبة 1.8% هذا العام ليصل إلى أكثر من 7.8 مليون نسمة، ويتجاوز 8.5 مليون نسمة في عام 2030، وفقاً لتقديرات مجلة "وورلد بوبيوليشن ريفيو" (World Population Review). كما تظهر بيانات مكتب الإحصاء العالمي أن المملكة ككل موطن لحوالي 36.5 مليون نسمة.

الأكثر قراءة