"دويتشه بان" تعتزم استثمار 16.4 مليار يورو في البنية التحتية للسكك الحديدية الألمانية خلال 2024

"دويتشه بان" تعتزم استثمار 16.4 مليار يورو في البنية التحتية للسكك الحديدية الألمانية خلال 2024
قطار تابع لشركة دويتشه بان للسكك الحديدية يغادر المحطة الرئيسية في برلين ألمانيا. رويترز

تعتزم شركة السكك الحديدية الألمانية "دويتشه بان" تجديد ألفي كيلومتر من الخطوط الحديدية وألفي مجموعة تحويل في العام الحالي.
وذكرت الشركة المملوكة للحكومة الألمانية الاتحادية أن "إجمالي استثمارات الشركة والحكومة الاتحادية والولايات في البنية التحتية للسكك الحديدية سيبلغ في العام الحالي وحده نحو 16.4 مليار يورو".
وتهدف الشركة من خلال هذه الاستثمارات إلى وقف تقادم البنية التحتية للسكك الحديدية.
يذكر أن شبكة السكك الحديدية التابعة للشركة تعد في حكم المتهالكة والمثقلة بالأعباء، حيث أدى عديد من الأعطال على الطرق الحيوية وكثرة المواقع الإنشائية في الفترة الأخيرة إلى حدوث مشكلات كبيرة في انضباط مواعيد الرحلات في أعمال التشغيل اليومية.
ويتضمن التقرير السنوي عن حالة الشبكة تقييما لمدى تقادم البنية التحتية لشبكة السكك الحديدية، وقدر التقرير الحالي (لعام 2022) قيمة الاستثمارات المطلوبة للتغلب على تقادم الشبكة بنحو 103.4 مليار يورو.
ونوه التقرير بأن هناك حاجة كبيرة بشكل خاص لتحسين الجسور، وذكر أن هناك حاجة إلى استثمارات بقيمة 59.9 مليار يورو في هذا الشأن.
ولن يتبين ما إذا كانت الشركة تمكنت من إيقاف حالة التقادم في شبكتها في عام 2024 إلا في تقرير حالة الشبكة الذي سيصدر في العام بعد المقبل.
يعد التجديد الشامل لخط السكك الحديدية ريدبان الرابط بين مدينتي فرانكفورت ومانهايم هو أهم مشروع بناء لشركة دويتشه بان هذا العام.
وسيتم إغلاق الخط بالكامل لمدة 5 أشهر لهذا الغرض. وهذا المشروع هو أول المشاريع المقرر تنفيذها من بين 40 عملية تجديد شامل تعتزم الشركة القيام بها خلال السنوات المقبلة.

الأكثر قراءة