"أسفار" للاستثمار السياحي لـ"الاقتصادية": نستهدف المدن الصغيرة لسد فجوات خدماتها

"أسفار" للاستثمار السياحي لـ"الاقتصادية": نستهدف المدن الصغيرة لسد فجوات خدماتها
شركة أسفار شرعت في بدء استراتيجتها التي وضعتها قبل عام ونصف. المصدر: واس

قال الدكتور فهد ابن مشيط؛ الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للاستثمار السياحي أسفار، إن الشركة تستهدف بناء الوجهات السياحية في المدن السعودية الصغيرة والواعدة بالشراكة مع القطاع الخاص، ليس الرياض وجدة، لأن المدن الواعدة لا تزال فيها فجوات في الخدمات السياحية سواء كانت فندقة أو ترفيه.
وأوضح ابن مشيط لـ‫"الاقتصادية"، أن الشركة المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، تهدف تحويل هذه المدن الصغيرة في السعودية إلى مناطق جاذبة في المجال السياحي.
وأشار إلى أن الشركة شرعت في بدء استراتيجتها التي وضعتها قبل عام ونصف، حيث وجدت في 4 مدن سعودية، من خلال مشاريع في الباحة وينبع والأحساء والطائف، بالشراكة مع القطاع الخاص.
وبين أن شركة أسفار تعمل على دعم القطاع الخاص لتحقيق رؤية الشركة والمساهمة في بناء قطاع السياحة في المملكة.
وحول أبرز التحالفات والاستثمار المشترك مع القطاع الخاص، قال "نحن نعمل مع جميع المطورين والمشغلين في مجال السياحة بمختلف أوجه المجالات السياحية من فندقة إلى مطاعم إلى ترفيه الى رياضة، ولدينا شراكات مختلفة ومتنوعة مع أكبر مشغلي في المملكة من شركات سعودية أو شركات دولية تعمل معنا".
وأضاف "على سبيل المثال لا الحصر، يعمل معنا اليوم في مدينة ينبع، شركات عون والتميمي كتحالف، وشركاؤنا في الطائف هي مجموعة البترجي بحكم أن المنتج في الطائف وهي من أكبر المطورين في المجال، وفي الاحساء على سبيل المثال شركة ركاز".
وتستهدف «أسفار» تحديد وصياغة المشهد السياحي في السعودية، من خلال الاستثمار الاستراتيجي في الوجهات السياحية والمواقع التاريخية والثقافية المهمة، ودفع ودعم مسيرة تطوير المنظومة في جميع أنحاء البلاد بالشراكة مع القطاعين العام والخاص.

الأكثر قراءة