تشاينا فانكي الصينية للتشييد تهدئ المستثمرين باستعدادها لسداد 200 مليون دولار

تشاينا فانكي الصينية للتشييد تهدئ المستثمرين باستعدادها لسداد 200 مليون دولار

أبلغت شركة التشييد الصينية المدعومة من الحكومة تشاينا فانكي كو بعض المستثمرين باستعدادها لسداد قيمة السندات المستحقة عليها باليوان الصيني وهي خطوة يمكن أن تعزز الثقة في الشركة التي يخشى بعضهم تصفيتها في ظل أزمة ديون أوسع نطاقا تضرب القطاع العقاري في الصين ككل.
ونقلت "بلومبرغ" عن مصادر مطلعة القول إن الشركة أبلغت المستثمرين باستعدادها لسداد مستحقات سندات بقيمة 1.45 مليار يوان (201 مليون دولار) تستحق السداد يوم 25 مايو الحالي.
ووصل سعر هذه السندات إلى 97.6 يوان من كل 100 يوان من قيمتها الاسمية، وهو ما يشير إلى اقتناع المستثمرين القوي بأن الشركة ستسدد هذه السندات وقت استحقاقها، بحسب بيانات بلومبرغ.
يذكر أن تشاينا فانكي المدعومة من الدولة في الصين أصبحت أحدث حلقة في مسلسل أزمة القطاع العقاري الصيني، وسعت إلى تهدئة المخاوف بشأن قدرتها على تجنب التخلف عن سداد التزاماتها بعد عمليات البيع الكثيف لأوراقها المالية في الأسواق خلال الأشهر الأخيرة.

وتعتزم الشركة الخروج من مجالات العمل غير الأساسية لديها وبيع بعض الأصول بهدف تعزيز السيولة النقدية، في ظل الأزمة غير المسبوقة التي يمر بها قطاع العقارات، بحسب مذكرة خاصة باجتماع لمساهمي الشركة في الشهر الماضي.

الأكثر قراءة