الألمنيوم يقفز إلى أعلى مستوى في 22 شهرا بعد العقوبات الأمريكية والبريطانية على روسيا

الألمنيوم يقفز إلى أعلى مستوى في 22 شهرا بعد العقوبات الأمريكية والبريطانية على روسيا
ارتفع الألمنيوم إلى 2548.50 دولار للطن المتري خلال التعاملات اليوم. "رويترز"

ارتفعت العقود الآجلة للألمنيوم والنيكل إلى أعلى مستوياتها منذ أشهر عدة خلال التعاملات المبكرة يوم الإثنين بعد العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة على المعادن الروسية، على الرغم من أن كلا العقدين قلصا مكاسبهما لاحقا.
تعد روسيا منتج رئيس للألمنيوم والنيكل. كما أنها تنتج النحاس وبعض المعادن الأخرى.
وقفز الألومنيوم تسليم ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن 10.1 % مسجلا أعلى مستوى في 22 شهرا في التعاملات المبكرة قبل أن يقلص بعض مكاسبه ويرتفع 2.2 % إلى 2548.50 دولار للطن المتري خلال التعاملات.
وبلغ عقد النيكل في بورصة لندن للمعادن 19355 دولار للطن، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر، وارتفع بنسبة 1.5 %.
وفي يوم الجمعة، منعت واشنطن ولندن بورصات تجارة المعادن من قبول الألومنيوم والنحاس والنيكل الجديد الذي تنتجه روسيا، ومنعتا استيراد المعادن إلى الولايات المتحدة وبريطانيا.
وتهدف العقوبات إلى تقييد إيرادات روسيا من تصدير المعادن التي تنتجها شركات مثل روسال ونورنيكل التي تساعد في تمويل عملياتها العسكرية في أوكرانيا.
حظرت بورصة لندن للمعادن يوم السبت من نظامها المعدن الروسي المنتج في 13 أبريل أو بعده. وقالت البورصة يوم الأحد: إن مجموعة CME علقت منصتها للألمنيوم المنتج في روسيا ابتداء من 13 أبريل.
وقال محللو تشاينا فيوتشرز إن انخفاض كميات الألمنيوم القابلة للتسليم في تلك البورصات من شأنه أن يعطي دفعة لأسعار المعدن خارج الصين.
ويتوقعون أن يذهب مزيد من الألمنيوم الروسي إلى الصين نتيجة لذلك، ما يزيد من ضغط العرض، بينما يشجع مزيد من الصادرات من الصين.

الأكثر قراءة