80 مليون ريال القيمة السوقية لجياد الترويض في نهائي كأس العالم

80 مليون ريال القيمة السوقية لجياد الترويض في نهائي كأس العالم
انطلقت فعاليات النسخة الـ 45 من البطولة الأربعاء.

بلغت القيمة السوقية للجياد المشاركة في نهائي كأس العالم للترويض ضمن بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 80 مليون ريال، وفق ما أكدته لـ"الاقتصادية" سارة بابان منتجة الجياد السعودية.

وستشهد العاصمة الرياض غدا الجمعة إقامة النهائي الـ 37 في كاس العالم للترويض والمقامة حاليا على أرض مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وانطلقت فعاليات النسخة الـ 45 من البطولة أمس الأربعاء، للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط بمشاركة 51 فارس وفارسة بـ 60 جواد يمثلون 24 دولة في قفز الحواجز والترويض.

وقالت لـ "الاقتصادية" سارة بابان، التي تملك مزرعة خاصة في بليجكا لإنتاج خيول قفز الحواجز والترويض: "لا تقل قيمة الجياد الواحد المشارك في النهائي غدا عن مليون يورو (3.9 مليون ريال)، وتصل قيمة أغلى جواد أكثر من ثلاثة مليون يورو (11.9 مليون ريال)".

وأضافت "القيمة السوقية للجياد المشاركة بحسب قيمة السوق حاليا من 18 إلى أكثر من 20 مليون يورو تقريبا (من 71 إلى 80 مليون ريال)".

ويشارك في نهائي الترويض 15 فارس وفارسة من ضمن المصنفين الـ 40 في التصنيف العالمي، يمثلون 12 دولة أبرزهم الفارسة البريطانية شارلوت فراي المتوجه أمس الأربعاء بلقب شوط الجائزة الكبرى للترويض في اليوم الافتتاحي والمصنفة الثالثة عالميا، بجانب الألمانية إيزابيل ورث المصنفة الثانية عالميا، والدنماركية نانا سكودبورغ مرالد الرابع عالميا، والسويدي باتريك كيتل السادس عالميا.

وتبلغ مجموع جوائز كاس العالم للترويض 400 ألف يورو (1.6 مليون ريال)، حيث تعد الأعلى في تاريخ كؤوس العالم للترويض.

الأكثر قراءة