العاصفة المطرية تلغي 400 رحلة لطيران الإمارات ورئيس الشركة: استجابتنا لم تكن مثالية

العاصفة المطرية تلغي 400 رحلة لطيران الإمارات ورئيس الشركة: استجابتنا لم تكن مثالية
تيم كلارك رئيس طيران الإمارات

بعد تعرض الإمارات لعاصفة مطرية غير مسبوقة تعد الأعلى خلال 75 عاما، خرج تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات، ليكشف عن إلغاء نحو 400 رحلة خلال 3 أيام وتحويل مسار عشرات الرحلات وتأجيل رحلات أخرى، إلى جانب تأثّر عمليات المركز الرئيسي بسبب نقص الموظفين والإمدادات.
وأضاف كلارك في بيان، "اعتباراً من صباح اليوم السبت، عادت جميع رحلاتنا المنتظمة إلى وضعها الطبيعي، وأعدنا حجوزات الركاب الذين كانوا في منطقة الترانزيت بالمطار، وهم الآن في طريقهم إلى وجهاتهم. كما شكّلنا فريق عمل لفرز وجمع وتسليم نحو 30 ألف قطعة من الأمتعة لأصحابها".
وأوضح أنه في ضوء هذه الظروف، فإن "الانتهاء تماماً من معالجة بعض تداعيات هذه الحالة الاستثنائية سوف يستغرق بضعة أيام". 
وفي إطار الجهود الرامية إلى تحقيق الأولويات في توفير الموارد، والقدرة على التعامل مع العملاء المتأثرين، قال "اضطررنا إلى اتخاذ إجراءات مؤقتة، تمثّلت في تعليق إنجاز إجراءات المسافرين من دبي، ووقف مبيعات التذاكر، وتعليق رحلات الربط القادمة إلى دبي عبر شبكة وجهاتنا".
وأضاف "كما وفرنا مزيداً من الموارد الإضافية لمساعدة فرقنا في المطار ومراكز الاتصال في إعادة تأكيد الحجوزات، وأطلقنا رحلات إضافية إلى الوجهات التي حددنا فيها أعداداً كبيرة من العملاء المتأثرين".
واستدرك "ندرك تماماً أن استجابتنا لم تكن مثالية، ونتفهم الشعور بالإحباط الذي أصاب عملاءنا بسبب الازدحام ونقص المعلومات والارتباك في المحطات، كما نقر بأن الطوابير وأوقات الانتظار الطويلة كانت أمراً غير مقبول".
 

الأكثر قراءة