صفقة رعاية ترفع سهم شركة HP إلى 2.5% وتخفض سهم فيراري 1.4%

صفقة رعاية ترفع سهم شركة HP إلى 2.5% وتخفض سهم فيراري 1.4%
تشارلز لوكلير سائق فيراري في أثناء السباق. رويترز

أبرمت شركتا فيراري وHP صفقة رعاية للفريق المنافس في سباقات السيارات للفورمولا 1، حيث ارتفعت أسهم HP بنسبة 2.5 % عند 28.3 دولارا قبل أن يتراجع إلى 28.1، بينما انخفض تداول فيراري بنسبة 1.4 % عند 418.7 دولارًا في وقت مبكر  ظهر اليوم الأربعاء.
وستصبح شركة تكنولوجيا المعلومات في شراكة متعددة السنوات مع فيراري لتكون الراعي الرئيسي لفرق سباقات السيارات، بما في ذلك الفورمولا 1 (F1).لعدة سنوات دون الكشف عن قيمة عقد الرعاية.
وأعلنت الشركتان اليوم أن شعار HP سيظهر لأول مرة على سيارات Maranello F1 قبل سباق الجائزة الكبرى في ميامي، المقرر عقده في الفترة من 3 إلى 5 مايو المقبل.
وستقوم فيراري بنشر تكنولوجيا وخدمات HP بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والأجهزة القابلة للتكيف، والمنتجات والخدمات التعاونية، وقدرات الطباعة لتعزيز عملياتها داخل وخارج مضمار السباق.
وأكد بينيديتو فيجنا الرئيس التنفيذي لشركة فيراري، أن علامتها التجارية تتقاسم قيما مهمة مع HP، مما يجعلها شريكا مثاليا، وقال فيجنا: "إننا نتطلع إلى بدء تعاوننا ومواجهة الفرص والتحديات الجديدة معًا".
بينما قال إنريكي لوريس الرئيس التنفيذي لشركة HP أن الشراكة كانت "مناسبة بشكل طبيعي، وكلا العلامتين التجاريتين مبنيتان على تاريخ غني، ومن خلال هذا التعاون الفريد، لدينا أيضًا فرصة للوصول إلى جماهير جديدة، ودفع نمو الأعمال، وإحداث تأثير دائم لعملائنا ومجتمعاتنا المشتركة وسنعمل معا على الاستفادة من المرحلة العالمية للسباقات لتسريع الابتكار المستدام".
وكانت فيراري قد أعلنت فبراير الماضي عن صافي أرباح قياسية بلغت 1.257 مليار يورو، بزيادة 34%، في عام 2023 مقارنة بعام 2022.
وارتفع هامش الأرباح إلى 38.2%، وبلغ صافي الإيرادات 5.97 مليار يورو، بزيادة 17.2% عن العام السابق، مع إجمالي مبيعات بلغ 13663 وحدة، بزيادة 3.3% مقارنة بعام 2022.

الأكثر قراءة