بنزيمة يشطب شركاته في فرنسا ويبقي على كيان عقاري واحد يمتلك 50 % منه

بنزيمة يشطب شركاته في فرنسا ويبقي على كيان عقاري واحد يمتلك 50 % منه
كريم بنزيمة خلال نزال الحزم. تصوير: سعد العنزي - "الاقتصادية"

شطب الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم فريق الاتحاد لكرة القدم جميع الشركات التي يرتبط بها على الأراضي الفرنسية، حيث تبقى له كيان واحد مرتبط به شخصيًا، وهو شركة عقارية  تسمى VS Développement، التي يمتلك 50 % من رأسمالها.

وبحسب رصد "سبورتون" فقد بدأ اللاعب في بداية نوفمبر 2023 بإغلاق شركة "Best of بنزيما" وهي أقدم شركة له في فرنسا التي تم إنشاؤها في عام 2008، وبعد أقل من أسبوعين أعلن نهاية "KB Invest"، وهي التي تركز على شراء العقارات وتأجيرها وإعادة بيعها، ثم بعد شهر أغلق "SCI Immo Coco" التي تم إنشاؤها في عام 2012 كما ألغى تسجيل وكالة "Nueve" التي كانت تستخدم لاستغلال حقوق الصور والاستشارات التسويقية منذ عام 2019. وبنزيمة هو المساهم الوحيد أو الأغلبية في 90 % على الأقل من أسهم تلك الشركات.

يذكر أن كريم بنزيمة قد وقع للاتحاد في السابع من يونيو 2023 لمدة ثلاثة مواسم في صفقة قدرت قيمتها في حينها بأكثر من 100 مليون يورو بعد أن ودع اللاعب الفائز بالكرة الذهبية ناديه ريال مدريد عقب مسيرة حافلة على مدى 14 عاماً بدأت من 2009 قادما من أولمبيك ليون الفرنسي.

ولعب بنزيمة مع الاتحاد في الدوري خلال 21 مباراة سجل خلالها تسعة أهداف ومرر سبع تمريرات حاسمة، بينما لعب في كأس السوبر السعوي مباراتين وسجل هدفا واحدا، وفي دوري أبطال آسيا لعب ثلاث مباريات ومرر تمريرة واحدة حاسمة، كما لعب في كأس العالم للأندية مباراتين وسجل هدفين.

الأكثر قراءة