"تبوك الزراعية" تتخارج من الاستثمار في "مصادر الأعلاف الزراعية" بـ 7 ملايين ريال

"تبوك الزراعية" تتخارج من الاستثمار في "مصادر الأعلاف الزراعية" بـ 7 ملايين ريال

وافق مجلس إدارة شركة تبوك للتنمية الزاعية على توصية مجلس الإدارة بالتخارج من الاستثمار بشركة مصادر الأعلاف الزراعية، جاء القرار خلال اجتماع الجمعية العامة العادية المنعقد مساء أمس الأربعاء.

أوضحت الشركة في بيانها على "تداول" اليوم أن التخارج سيكون عبر بيع كامل الحصص المملوكة لها في مصادر الأعلاف الزراعية المحدودة، التي تقدر بـ60% من إجمالي الحصص إلى الشريك أحمد حسين العمري مقابل مبلغ 7 ملايين ريال بما في ذلك المصنع التابع لمؤسسة أحمد حسين العمري الذي تمتلك فيه الشركة أيضا 60%.

أشارت تبوك الزراعية إلى أن التخارج يحقق لها إيقاف الخسائر المستمرة التي بلغت في المتوسط 4 ملايين ريال سنويا، وتحقيق سيولة نقدية للشركة بمبلغ 7 ملايين ريال من عملية التخارج، وكذلك تحقيق أرباح صافية من التخارج بمبلغ 9.6 مليون ريال سيتم تسجيلها مباشرة بقائمة الربح أو الخسارة.

يذكر أن نسبة الحضور في اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الأول) الذي انعقد مساء أمس بلغت 16.22%، وتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من موعد الاجتماع الأول بنسبة حضور 16.31%، علما بأن نسبة الحضور المطلوبة للإجتماع الثاني هي بمن حضر من المساهمين وذلك حسب النظام الأساس للشركة.

الأكثر قراءة