عمليات جني أرباح تكسر أطول سلسلة ارتفاع لـ "تاسي" في شهر

عمليات جني أرباح تكسر أطول سلسلة ارتفاع لـ "تاسي" في شهر
ستواجه السوق دعما عند مستويات 12240 نقطة. تصوير: يوسف الدبيسي

تراجع مؤشر "تاسي" لينهي أطول سلسلة ارتفاع في شهر بانخفاضه 102 نقطة (-0.8%) في جلسة اليوم ليغلق عند 12272 نقطة، بضغط من معظم الأسهم على رأسها "أرامكو السعودية" مع تراجع قيم التداول.

جاء الأداء متوافقا مع تحليل "الاقتصادية" السابق، حيث أشير إلى حالة الضعف في الاتجاه الصاعد، الذي يثير رغبة البيع لجني الأرباح بعد سلسلة من الارتفاعات دامت 7 جلسات.

ستواجه السوق دعما عند مستويات 12240 نقطة عدم تماسك السوق، عندها التراجع قد يمتد إلى 12100 نقطة، ويأتي التراجع في ظل ترقب للنتائج المالية للشركات، وعمليات جني الأرباح بعد مكاسب بلغت 500 نقطة في المؤشر العام.

تراجعت قيم التداول 25% لتصل إلى 6.2 مليار ريال، ما يظهر أن التراجع جاء نتيجة لعوامل داخلية خاصة أنها متوقعة قبل التطورات، وتحرك السوق كان بمنأى عن تطورات الأحداث في المنطقة.

اتجهت نحو نصف السيولة للشركات الصغيرة بـ3.3 مليار ريال، بينما الشركات المتوسطة سجلت أقل تداولات بـ1.2 مليار ريال، فيما كانت "الشركات الكبيرة" الأعلى تراجعا بـ0.9%.

تراجع 8 قطاعات مقابل ارتفاع البقية، وجاء على رأس المتراجعة "إنتاج الأغذية" بـ1.9%، فيما كان "الإعلام والترفيه" متصدرا القطاعات المرتفعة بـ2.4%، وسجل "المواد الأساسية" أعلى تداول بقيمة 936 مليون ريال.

وحدة التحليل المالي

الأكثر قراءة