8 % ارتفاع متوقع للطلب على الغاز حتى 2026

8 % ارتفاع متوقع للطلب على الغاز حتى 2026

من المتوقع ارتفاع الطلب على الغاز في الصين بمتوسط 8 في المائة سنويا حتى 2026، في ظل التعافي من التباطؤ الناجم عن جائحة كورونا، بحسب باحثين في مجال الطاقة في معهد بكين للتكنولوجيا.
وذكرت وكالة "بلومبيرج" للأنباء أن الباحثين قالوا في تقرير "إن ما يعزز هذا النمو هو التوسع المستدام في البنية التحتية للغاز الطبيعي المسال وأسطول توليد الكهرباء". وجاء في التقرير أن واردات الغاز الطبيعي المسال ربما ترتفع إلى 79 مليون طن خلال عام 2024.
يشار إلى أن إجمالي إنتاج الصين من النفط الخام والغاز الطبيعي تخطى 390 مليون طن من النفط المكافئ عام 2023، ليحقق ارتفاعا تاريخيا.
وبلغ إنتاج البلاد من النفط الخام 208 ملايين طن العام الماضي، ليسجل زيادة بأكثر من ثلاثة ملايين طن مقارنة بمستوى الإنتاج المسجل في 2022. ويمثل هذا الرقم أيضا زيادة في الإنتاج بنحو 19 مليون طن مقارنة بمستوى الإنتاج في 2018.
وتحديدا بلغ إنتاج النفط الخام البحري 62 مليون طن، وهو ما أسهم بأكثر من 60 في المائة من إجمالي الزيادة في إنتاج النفط في البلاد. وتجاوز إنتاج النفط الصخري أربعة ملايين طن، وهو رقم قياسي. وبلغ إنتاج الغاز الطبيعي 230 مليار متر مكعب العام الماضي، ليحافظ على الزيادة السنوية المقدرة بعشرة مليارات متر مكعب للعام السابع على التوالي.

الأكثر قراءة