56.6 مليون دولار عوائد 10 لاعبي رياضات إلكترونية من المسابقات العالمية

56.6 مليون دولار عوائد 10 لاعبي رياضات إلكترونية من المسابقات العالمية

حقق عشرة لاعبين شاركوا في مسابقات الرياضات الإلكترونية الدولية مكاسب مالية قدرها 56.6 مليون دولار من 586 مسابقة عالمية.

ورغم التفاوت في تحقيق مكاسب مالية بعدد المشاركات، جاء في مقدمة الفائزين الدنماركي يوهان سوندستين بنحو 7.1 مليون دولار عبر مشاركته في 65 مسابقة.

في المقابل كان كورو صالحي أكثر مشاركة في مسابقات الرياضات الإلكترونية بعدد 83 إلا أنه جاء في الترتيب قبل الأخير من حيث تحقيق مكاسب مالية، بـ 5.2 مليون دولار.

وميروسلاف كولباكوف كان أقل اللاعبين مشاركة في المسابقات بـ(38) إلا أنه حقق 5.3 مليون دولار مساويا إيليا موليرشوك الذي شارك في 43 مسابقة وماجوميد خليلوف بـ45.

وكان أكثر لاعبين تحقيقا لمكاسب مالية جاءت من خلال لعبة دوتا 2، التي تشتهر بكونها أول رياضة إلكترونية تجاوز حجم مجموع جوائزها المليون دولار وابتداء من 2014، وصل مجموع الجوائز إلى عشرات الملايين من الدولارات، وحاليا، تعد البطولة العالمية العاشرة في اللعبة الأكثر شعبية، حيث شوهدت بأكثر من 107 ملايين ساعة من قبل أكثر من 2.7 مليون شخص.

وعلى الصعيد المحلي كان اللاعب مساعد الدوسري أكثر اللاعبين السعوديين تحقيقا لمكاسب مالية من خلال مشاركته في مسابقات لعبة (إي أيه إف سي) فيفا سابقا، محقا أكثر من 672 ألف دولار، ويأتي بعده عامر العتيبي محترف لعبة روكيت ليج بأكثر من 635 ألف دولار.

الأكثر قراءة