هل ترفع السيارات الكهربائية حاجة أوروبا لمزيد من الكهرباء ؟

هل ترفع السيارات الكهربائية حاجة أوروبا لمزيد من الكهرباء ؟

من المرجح أن يرتفع استهلاك الكهرباء في السيارات والشاحنات الكهربائية في أوروبا من 16 تيراواط في الساعة حاليا إلى 355 تيراواط في الساعة بحلول 2040.

وقالت دراسة أجرتها شركة "برايس ووترهاوس كوبرز" للاستشارات، أن هذا يعادل طلبا إضافيا بنسبة 13 في المائة من إجمالي إنتاج الكهرباء في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي اليوم.

وأجرت الشركة الحسابات بالتعاون مع معهد "فراونهوفر" لأبحاث النظم والابتكار، وتعادل 10 تيراواط في الساعة الطلب السنوي لنحو 500 ألف أسرة يبلغ استهلاك كل منها 20 ألف كيلوواط في الساعة سنويا.

وبحلول 2040، من المتوقع أن تعمل جميع السيارات والشاحنات المسجلة حديثا في الاتحاد الأوروبي، بالبطاريات الكهربائية أو بالهيدروجين وخلايا الوقود. وبحلول ذلك الوقت، ما زال من المتوقع أن تعمل 70 في المائة من السيارات، و 65 في المائة من الشاحنات على الطرق بالبنزين أو وقود الديزل.

وقال فيليب روز، مختص الصناعة في شركة برايس ووترهاوس كوبرز، "سيستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن نشهد السيارات الكهربائية وهي تسود أسطول السيارات وتدفع محركات الاحتراق بعيدا عن أعين الجمهور".

ومع ذلك، نظرا لأن أصحاب السيارات القديمة يميلون إلى قيادة سياراتهم بشكل أقل من أولئك الذين يمتلكون سيارات أحدث، فمن المرجح أن تتراجع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مباشرة على الطرق إلى النصف بحلول 2040.

الأكثر قراءة