«إي. أون» الألمانية تضخ 46 مليار دولار في تحول الطاقة الأوروبي حتى 2028

«إي. أون» الألمانية تضخ 46 مليار دولار في تحول الطاقة الأوروبي حتى 2028
المقر الرئيس لشركة «إي. أون» في إيسن بألمانيا. "رويترز"

أفادت شركة "إي. أون"، كبرى شركات الطاقة في ألمانيا، اليوم ، بأنها تعتزم استثمار 42 مليار يورو (46 مليار دولار) في تحول الطاقة بأنحاء أوروبا بدءا من هذا العام وحتى عام 2028، مع تركيز على توسيع شبكة الكهرباء. وقالت الشركة إن الخطة الخمسية السابقة وضعت تصورا لاستثمار نحو 33 مليار يورو خلال الفترة من عام وحتى 2027. وأضافت أن الهدف هو الاستثمار في نظام طاقة آمن، يتميز بالتنافسية والاستدامة.
وسيتم توجيه 34 مليار يورو إلى أعمال الشبكات، من أصل 42 مليار يورو، مع تخصيص 25 مليار يورو للاستثمار في ألمانيا.
وقال ليونارد بيرنباوم، الرئيس التنفيذي للشركة: "إن ما تحتاجه أوروبا الآن هو بنية تحتية ذكية للطاقة من أجل طاقة مستدامة وآمنة وبأسعار معقولة".
وأضاف: "هذا هو بالضبط ما ركزنا عليه في "إي. أون"، ونتبع هذا المسار باستمرار. ويعني هذا أننا سنواصل الاستثمار بكثافة من أجل تلبية الطلب المتزايد بسرعة على البنية التحتية للطاقة".
وأكدت "إي. أون" الأرقام الرئيسة للعام المالي 2023 التي قدمت في أوائل فبراير الماضي، وبموجبها ارتفعت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك المعدلة للتأثيرات لمرة واحدة بنسبة 16% على أساس سنوي لتصل إلى 9.4 مليار يورو.
وارتفع صافي الربح المعدل بنسبة 12% ليصل إلى 3.1 مليار يورو. وسيحصل حملة الأسهم على أرباح بقيمة 0.53 يورو للسهم الواحد.
وتتوقع "إي. أون" للعام الحالي، أن تراوح الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك للمجموعة المعدلة ما بين 8.8 مليار يورو و9 مليارات يورو.

الأكثر قراءة