بدء التسجيل لـ 5 أحياء في الرياض ضمن المرحلة الرابعة من السجل العقاري

بدء التسجيل لـ 5 أحياء في الرياض ضمن المرحلة الرابعة من السجل العقاري

أعلنت الهيئة العامة للعقار اليوم، بدء التسجيل لـ5 أحياء مستفيدة في مدينة الرياض ضمن المرحلة الرابعة من مراحل السجل العقاري، وهي: حي الهدا، وجزء من حي سدرة، وجزء من حي الشعلة، وجزء من حي الفرسان، وحي النخبة، حيث يستمر التسجيل فيها حتى نهاية تاريخ 4 من يوليو 2024.
وبيّنت الهيئة أن القطع العقارية في هذه الأحياء تبلغ 25.70 ألف قطعة عقارية بإجمالي مساحة تصل إلى 58.14 كيلومتر مربع، موضحة أن التسجيل الأول للعقارات في هذه الأحياء متاح عن طريق منصة السجل العقاري الإلكترونية أو من خلال مراكز الخدمة.
ودعت الهيئة ملاّك عقارات المناطق والأحياء المستفيدة من السجل العقاري إلى التحقق من صك ملكية العقار وتوفر الاشتراطات اللازمة (صك إلكتروني محدَّث صادر عن وزارة العدل مكتمل البيانات مستوفٍ شروط الملكية). ويمكن الاستفسار عن الإجراءات والخطوات اللازمة عن طريق الاتصال على مركز خدمة العملاء 199002.
وسيتضمن صك تسجيل الملكية الجديد بيانات العقار وأوصافه وحالته وما يتبعه من حقوق والتزامات، وجميع التصرفات العقارية التي تطرأ عليه مرتبطة بالمعلومات الجيومكانية من خلال الرفع المساحي والإحداثيات الجغرافية للعقارات، ليكون أساس تسجيل الملكية والحقوق العقارية المترتبة عليها، بما يسهم في استدامة وتعزيز القطاع العقاري والممكنات الرئيسة له.

الأكثر قراءة