ارتفاع البورصات الخليجية مع زيادة الإقبال على المخاطرة وسط آمال بخفض أسعار الفائدة

ارتفاع البورصات الخليجية مع زيادة الإقبال على المخاطرة وسط آمال بخفض أسعار الفائدة
ارتفع مؤشر دبي 0.2 % مدعوما بمكاسب سهمي "سالك" وبنك المشرق. "رويترز"

ارتفعت البورصات الخليجية اليوم الخميس بقيادة المؤشر القطري مقتفية أثر نظيراتها العالمية بعد أن أدى التفاؤل إزاء تخفيضات محتملة لأسعار الفائدة الأمريكية إلى زيادة إقبال المستثمرين على المخاطرة.
وأظهرت بيانات أمس الأربعاء نموا أقل لقطاع الخدمات في الولايات المتحدة، ما عزز الآمال بشأن تيسير محتمل في السياسة النقدية. كما أسهمت تأكيدات من جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي على خفض الفائدة في تحسين المعنويات رغم عدم معرفة التوقيت المحدد لتلك الخطوة.
وصعد المؤشر القطري 1.3 %، وهو أعلى ارتفاع يومي له خلال ثلاثة أشهر، مع تسجيل معظم القطاعات مكاسب بقيادة الصناعات والعقارات والتمويل.
وارتفع سهما مصرف قطر الإسلامي وبنك قطر الوطني، أكبر بنكين في الخليج، 1.8 % و1.4 % على الترتيب. كما ربح سهم "صناعات قطر" 2.8 %.
لكن المؤشر القطري سجل مع ذلك انخفاضا للأسبوع الثالث على التوالي.
وزاد مؤشر أبوظبي 0.3 % مدعوما بمكاسب 2.3 % لسهم مجموعة ملتيبلاي و1.2 % لسهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في الإمارات.
كما صعد سهما شركة الجرافات البحرية الوطنية و"بريسايت إيه.آي هولدينج" 1.9 % و7.4 % على التوالي.
وارتفع مؤشر دبي 0.2 % مدعوما بمكاسب 3 % لسهم شركة سالك و4.7 % لبنك المشرق في حين نزل سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنك في الإمارة، 1.2 %.
وفي القاهرة، ارتفع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 2 % مع صعود جميع الأسهم تقريبا. وقفز سهم مجموعة طلعت مصطفى 5.3 % في حين ارتفع سهم البنك التجاري الدولي 1.3 %.

الأكثر قراءة