حديقة الوطن في الرياض تستقبل أكثر من 100 ألف زائر

حديقة الوطن في الرياض تستقبل أكثر من 100 ألف زائر

بلغ عدد زوار حديقة الوطن في مركز الملك عبد العزيز التاريخي أكثر من 100 ألف زائر، وذلك منذ افتتاحها في 25 ذي القعدة من عام 1426هـ، وتقوم بتطويرها الشركة السعودية للفنادق والمناطق السياحية.
وتبلغ مساحة حديقة الوطن 28.600 م2، وتمتاز باحتضانها برج مياه الرياض، الذي يتوسط منطقة تحتوي على قنوات ومساقط مائية تحيط بقاعدته، وتتضمن هذه المنطقة محلات تجارية ومنطقة مطاعم، ويستطيع الزوار الوصول لأعلى البرج الذي يتكون من صالة داخلية مخصصة للجلوس، إضافة إلى ساحات خارجية تشكل مطلاً مميزاً لمشاهدة معالم مدينة الرياض. كما تحتوي الحديقة على العديد من المرافق الأخرى، مثل مجسم المملكة وهو خريطة مجسمة تحتوي على مصغرات تتضمن أبرز المعالم الدينية والتراثية والتنموية لجميع مناطق المملكة، ويمكن التجول حول الخريطة من خلال القوارب المعدة لأخذ الزائر في جولة بحرية تنطلق من الخليج العربي إلى البحر الأحمر، كما يمكن استخدام العربات للتجول داخل الخريطة. كما تضم حديقة مائية وشاليهات ذات تصاميم تراثية متنوعة, ومسرحا معدا لإقامة الحفلات والمهرجانات، كما تتوافر في الحديقة ألعاب ترفيهية للأطفال، وجلسات تطل على مجسم المملكة والمصغرات التي تحتويه.
وتمثل حديقة الوطن إحدى حدائق المتنزه العام في مركز الملك عبد العزيز التاريخي، الذي يضم سبع حدائق رئيسيّة هي حدائق الحرس، اليمامة، السور، الوادي، المدي والجسر، إضافة إلى الساحات العامة والميادين، وواحة النخيل التي تمثل معلما رمزياً في المركز، حيث زرعت في الواحة 100 نخلة ترمز إلى مرور 100 عام على تأسيس المملكة.
وبدوره يمثل مركز الملك عبد العزيز التاريخي أحد أهم المعالم الحضارية والثقافية في العاصمة الرياض، بعناصره المتحفية، الثقافية، حدائقه ومناطقه المفتوحة. وتولت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وضع الأسس التخطيطية والمحتوى الفكري، ثم التصميم والتنفيذ لمركز الملك عبد العزيز التاريخي, لأن يكون المركز بيئة طبيعية مفتوحة طوال الوقت يفيد منها جمهور الزوار, وساكنو المناطق المحيطة ولتضفي حدائق المتنزه بأشجارها ونباتاتها الجميلة ومياهها الجارية جواً لطيفاً تتوافر فيه أسباب الراحة والترفيه, بينما تنتشر في أنحاء المتنزه المختلفة المطاعم والأكشاك التي تسمح للأسر والأفراد بتناول الطعام في بيئة متسمة بالهدوء والسكينة.

الأكثر قراءة