مصنع الخالدية لتجهيز الصالات ينفذ أكثر من 700 مشروع محليا وعربيا

مصنع الخالدية لتجهيز الصالات ينفذ أكثر من 700 مشروع محليا وعربيا
مصنع الخالدية لتجهيز الصالات ينفذ أكثر من 700 مشروع محليا وعربيا

رفع مجلس إدارة مصنع الخالدية لتجهيز الصالات أحد فروع الشركة الدولية للأجهزة الإلكترونية ممثلا في رئيسه وليد بن عبد الرحمن البريكان، وجميع أعضاء مجلس الإدارة, أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وإلى ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبد العزيز وإلى الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بمناسبة تدشين جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية التي يصادف افتتاحها الذكرى المباركة لليوم الوطني للمملكة.
ووصف البريكان تدشين هذا الصرح العلمي بالحلم الذي أصبح واقعا ملموسا نعيشه في أروع اللحظات من تاريخنا المجيد، كما أنه يعد باكورة الدخول إلى عالم المعرفة على أرقى المستويات.

وأشار البريكان إلى أن إنشاء جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في هذه المرحلة المهمة نظرة ثاقبة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ورعاية للوطن والارتقاء بالمواطن وتسلحه بالعلم والمعرفة وإيصاله إلى مصاف الدول المتقدمة العالمية في البحث العلمي، الذي سينعكس وبشكل مباشر على المواطن في مجال العلم والمساهمة في بناء وطنه مساهمة فاعلة مبنية على أسس علمية ومدروسة، على أمل أن نرى هذا الصرح الشامخ يرفد كادرنا السعودي وبكل زخم حتى نرى بذور العطاء هذه تنمو لتزهر شباباً سعودياً مؤهلاً في بلد الخير والعطاء''.

#2#

وقال: ''إن الجامعة التي سيفتتحها خادم الحرمين الشريفين وتحمل اسمه الذي أضاء شعلة العلم والعلماء سخرت كل الطاقات والإمكانيات لها، وذلك ما يجعلنا نرى هذا الصرح العظيم ليكون منارة الشرق في زمن نحن في أمس الحاجة إلى تلك النخبة من خريجيها، حيث ستبرز دفعات جديدة من الشباب السعودي المؤهل والقادر على الإسهام في بناء وطنه والارتقاء به نحو غد أفضل''.

وأكد البريكان أن مصنع الخالدية سخر كامل إمكانياته الإدارية والهندسية والفنية لخدمة هذا الصرح العظيم، حيث تم إنهاء الأعمال كافة وفقاً للجدول الزمني المرسوم وبدقة عالية، وذلك حسب المواصفات العالمية في هذا الشأن، وهذا ما يفخر به المصنع كونه أحد المصانع الوطنية التي أسهمت في رسم هذا المعلم الحضاري منافساً بذلك أضخم الشركات العالمية في هذا المجال.

وعبر رئيس مصنع الخالدية لتجهيز الصالات وليد البريكان عن عظيم سعادته وافتخاره في المشاركة في إنجاز الصرح العلمي الكبير الذي يمثل واجهة علمية كبيرة للمملكة وسيسهم بعمل نقلة نوعية في التعليم العالي ليس على مستوى السعودية فحسب بل على مستوى العالم أجمع.

وكان مصنع الخالدية لتجهيز الصالات قد تأسس عام 1976م، ويعمل في عديد من المجالات كتصميم وتصنيع وتركيب المعدات اللازمة لقاعات المحاضرات، وغرف الاجتماعات، والاستوديوهات، والصالات الرياضية وملاعب المدارس والمكتبات والأثاث المدرسي.

كما أن مصنع الخالدية لتجهيز الصالات أسهم في تنفيذ أكثر من 700 مشروع على مستوى المملكة والوطن العربي، ويرجع الفضل في ذلك إلى الكادر المتخصص الإداري والهندسي والفني ذي الخبرة العالية في تنفيذ المجالات التالية: الديكورات الكاملة من أسقف وجدران وأرضيات، والعزل الصوتي للأسقف والجدران ودراستها ومعالجتها فنياً''، حيث إن المصنع وكيل لشركة Decoustics الكندية الرائدة في هذا المجال، والستائر بجميع أنواعها الرأسي والأفقي, وكذلك المناظر الخلفية بجميع أبعادها المتحركة والثابتة.

ويفتخر مصنع الخالدية لتجهيز الصالات بأنه وكيل لأكبر شركات كراسي المحاضرات والمســـــارح والملاعب المغطاة والمفتوحة في العالم وهي شـركة فيجـاروس FIGUERAS العالمية في إسبانيا، وشـركة هسي في أمريكا.

وفي مجال أرضيات الملاعب الرياضية فإن الخالدية يعد الوكيل الوحيد لشركة روبنز للأرضيات الخشبية في أمريكا، كما أنه موزع لأكبر شركة في العالم للأدوات الرياضية من حيث البنود التي تصنعها شركة إرهاد في ألمانيا.

ويعد مصنع الخالدية من المصانع المتخصصة بأنظمة المحادثة والترجمة الفورية والاقتراع والربط المتكامل بين أنظمة التحكم (السلكية واللاسلكية)، وهو وكيل لشركة AUDITEL البريطانية، كما لدى المصنع القدرة على تأمين وتأثيث الجامعات والكليات والمدارس باعتباره الوكيل الوحيد لشركة V/S الألمانية الرائدة والأقدم في هذا المجال.

إن الشركة الأم لمصنع الخالدية لتجــــــــهيز الصالات وهــــــــــي الشركة الدولية للأجهزة الإلكــــــــترونية، تعد من الشركات الرائدة وواسعة الانتشار في المملكة، التي تختص بعدة مجالات منها شاشات العرض بجميع أنواعها الثابتة والكهربائية، وكذلك تركيب أنظمة العرض بجميع أنواعه، وهي الموزع الرئيسي لشركـــــــــة MITSUBISHI اليابانية، وكذلك في أنظمة الصوت الاحترافية فهي الوكيل الوحيد لشركات: BOSE ,YAMAHA , ONKIO SHURE,. وتتميز الشركة الدولية بتجهيز الإضاءة والتحكم بأنظمة الإضاءة وهي الوكيل الوحيد لشركة LIGHTING الأمريكية.

الأكثر قراءة