«الشرقاوي» تنتهج برامج مطورة لرفع الأداء في المقاولات الكهربائية والميكانيكية

«الشرقاوي» تنتهج برامج مطورة لرفع الأداء في المقاولات الكهربائية والميكانيكية

تعد شركة الشرقاوي من الشركات الرائدة في مجال المقاولات الكهربائية والميكانيكية بثوابت عدة منها دقة التصميم وإدارة وتنفيذ المشاريع بجودة عالية والالتزام بالبرامج التنفيذية, إلى جانب ما يربطنا من علاقات قوية بشركات عالمية ومحلية عديدة.ونجحت ''الشرقاوي'' في تنفيذ عدد من الأعمال في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية بكل دقة وإتقان, حيث تعمل وفق معايير عالمية وخطط عالية المستوى لتصبح رائدة في مجال أعمال المقاولات, وتعمل الشركة لتوسيع أعمالها وفق مراحل زمنية معدة من قبل الإدارة العليا للشركة.

تنقسم الشركة إلى أقسام عدة, منها: قسم الدراسات, ويقوم بدراسة جميع المشاريع من رسوم ومواصفات وجداول كميات والتنسيق مع بعضها، وذلك لتقديم أفضل العروض الهندسية والتجارية.

قسم التصميم: وهو يعنى بالخطوة الأولى والضرورية للعمل السليم حيث الدراسة الكاملة لمواصفات المبنى واستخداماته المختلفة وتصميم النظام وإعداد المخططات التنفيذية اللازمة والتنسيق فيما بينها وفق أحدث المواصفات الهندسية والبرامج. قسم التنفيذ:
ويضم فريقا من المهندسين والمتخصصين ذوي الكفاءات العالية في مجال تكييف الهواء المركزي والتركيبات الميكانيكية والكهربائية وأنظمة التحكم للمتابعة والإشراف على التركيب والتشغيل والموازنة بأحدث أجهزة القياس.

قسم الصيانة: يقوم بأعمال الصيانة الدورية وفقا لبرنامج فني مدروس يضمن عمل أنظمة التكييف دون أعطال, كما يقوم القسم بعمل تنظيف وتعقيم مجاري الهواء, إضافة إلى ملفات التبريد لحمايتها من الصدأ باستخدام أحدث أنواع الطلاء الأمريكي, كما تعد شركة الشرقاوي الوكيل الوحيد لأجهزة تنقية الهواء HEPA CARE التي صممت خصيصا لتحويل غرف المرضى العادية في المستشفيات ومراكز العناية الصحية إلى غرف ذات ضغط سلبي, ويعد مصنع الشرقاوي الأحدث من نوعه في الشرق الأوسط إذا يقع على مساحة إجمالية 8500 متر مربع وأنشئ لمتابعة التطور الهائل في إنتاج مجاري تكييف الهواء أوتوماتيكيا, حيث ينتج المصنع المجاري الدائرية حسب مواصفات وأجهزة شركة SPIRO السويسرية والمجاري المستطيلة حسب أنظمة التوصيل TDC الذاتية الأمريكية من شركة Met Coil التي تتميز بمنع تسرب الهواء وخفض الصوت وتقليل الضغط الناشئ عن النتوءات الداخلية، إضافة إلى مفاتيح التحكم لكلا النظامين, وتعد المرونة وسرعة التجاوب والجودة العالية من أبرز ما يميز مصنع الشرقاوي لأنظمة توزيع الهواء. يمتلك المصنع حزمة من المنتجات عالية الجودة مثل مجاري الهواء الدائرية ومجاري الهواء مع الجاسكيت ومجاري الهواء المزدوجة المعزولة داخليا ومجاري الهواء مستطيلة الشكل وقطع مجاري الهواء البيضاوية الشكل وأجهزة تحكم بكميات الهواء وكاتمات الصوت واوباب خدمات ومصائد أتربة ومداخن المطابخ.

وتعد مؤسسة الشرقاوي للأعمال التجارية كيانا شقيقا يديره فريق من الإداريين المنوطة بهم عمليات الاستيراد والتسويق والبيع لأجهزة تكييف الهواء والتبريد وقطع الغيار المختلفة عبر منظومة من الفروع في الرياض وجدة، وكذلك من خلال موزعين معتمدين في مختلف مدن المملكة.

ومن الكيانات الشقيقة أيضا مصنع الشرقاوي للتبريد إذا يعد من أحد المصانع في مجال البيع والصيانة وتجديد ثلاجات العرض بجميع أنواعها, حيث تتم عملية التجديد رغبة في أداء أفضل وشكل متميز.

ويعد مركز التجديد من أحدث المراكز في المملكة ويدعمه في ذلك شركة Beverage Air Carrier وهي أفضل مصانع العرض في العالم، وكذلك من شركة Tecumseh Europe وهي أكبر مصنع لكمبروسورات ووحدات التكثيف في العالم, حيث يتم اتباع تعليمات المصنعين المذكورين, كما أن مصنع الشرقاوي لأجهزة التبريد هو الوكيل الوحيد لثلاجات Beverage Air Carrier في المملكة.

وتعتمد شركة الشرقاوي خطة مميزة في مجال عملها فيما يتعلق بأنظمة التكييف المركزي ومنها كل أنظمة التبريد والتدفئة والتهوية والتكييف وتصنيع مجاري الهواء بواسطة الكمبيوتر والصيانة الدورية على جميع أنظمة التبريد والتدفئة والتهوية والتكييف بما في ذلك استخدام مادة الهيريسايت في طلاء ملفات أجهزة التكييف وأعمال تنظيف مجاري الهواء وقطع الغيار لجميع أجهزة التبريد وتكييف الهواء العالمية.

ومن مجالات عمل الشركة الأنظمة الكهربائية فيما يتعلق بشبكات الضغط المتوسط 13.8 – 33 ك ف وشبكات الضغط المنخفض والإنارة الداخلية والخارجية والطاقة وشبكات الهاتف والمعلومات وشبكات التلفزيون وإنذار الحريق المبكر وإدارة المباني وشبكات المراقبة والنداء العام والحماية من الصواعق.

وتحتل الأنظمة الميكانيكية جزءا كبيرا من اهتمامات الشركة فيما يخص الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار والتغذية بالمياه الباردة والساخنة ومعالجة المياه صرفا وتنقية ومكافحة الحرائق والمسابح والنوافير والهواء المضغوط والغارزات الطبية ومحارق المخلفات الطبية وغلايات المياه والبخار وتمديدات أنابيب نقل السوائل الصناعية وتمديدات أنابيب وتخزين مواد الوقود وري الحدائق.

الشركة نفذت مطارات ومستشفيات ومراكز سكنية وتجارية

نفذت شركة الشرقاوي عددا من المشاريع الحيوية في المملكة شملت مطارات، مستشفيات، ومراكز سكنية وتجارية، إضافة إلى أكثر من 176 عقدا لصيانة المباني السكنية والتجارية والمستشفيات في عدد من المناطق. ومن أهم هذه المشاريع:
- مطار الملك عبد العزيز في جدة ـ صالة كبار الزوار.

- صالة الدخول الرئيسة.

- مبنى قيادة قوات الدفاع والطيران.

- مطارا رفحاء والقيصومة.

- توسعة مطار أبها.

- مستشفى السلامة التخصصي.

- مستشفى القوات المسلحة ـ جدة.

- مستشفى الولادة والأطفال ـ المدينة المنورة.

- مستشفى تبوك العسكري ـ مبنى الاستجمام والوحدات السكنية للنساء والوحدات السكنية C-F.

- مستشفى الأفلاج.

- مستشفى وادي الدواسر (150 سريرا).

- مستشفى محايل عسير (150 سريرا).

- مركز بن حمران.

- كورال مول.

- الدهلوي.

- الفارسي بلازا.

- جدة مول.

- البساتين السكني في جدة.

- شركة عبد اللطيف جميل ـ المبنى الرئيس في جدة.

مبنى المعامل وفصول البنين والبنات في جامعة الملك عبد العزيز.

- معارض سيارات بالبيد ـ ورش الصيانة المركزية ومعرض بالبيد.

- ملاهي عطا الله في الكورنيش.

- فلل فنادق شيراتون جدة وملحقاتها.

- ملاهي فن تايم.

- مبنى الخطوط السعودية الرئيس في جدة.

- مزارع فقيه للدواجن.

- كلية العلوم للبنات ـ جامعة الملك عبد العزيز.

- مطاعم هارديز وكنتاكي.

- مطعم تشيليز.

- مطعم فدركرز.

مباني الشركة السعودية للاتصالات.

شركة الكهرباء سكيسكو (أعمال التكييف).

- مركز الأطفال المعوقين في مكة المكرمة.

- سوق مكة الدولي.

- سوق الحجاز الدولي.

- فندق شيراتون مكة.

- مخيمات الحجاج في منى ـ مجاري هواء.

- الجامعة الإسلامية ـ المكتبة العامة ومبنى المطبعة.

- مركز المدينة الدولي.

- فندق أوبري المدينة.

- مركز الكعكي التجاري في المدينة المنورة.

- مطعم فدركز في الرياض.

- مركز خريص التجاري في الرياض.

- مركز الرعاية الأولية في الرياض.

- المجمع السكني في مدينة رابغ ـ مبنى بترومين.

- مكاتب الخطوط السعودية في نجران.

- مكاتب الخطوط السعودية ينبع.

- مصنع أسمنت ينبع.

- معرض بالبيد للسيارات في الدمام.

- مبنى الشركة السعودية للاتصالات في الدمام.

- مجمع الطائف السياحي ـ خمس فلل والمبنى الترفيهي.

- مباني شركة سيسكو للكهرباء في الطائف.

- مركز السفانية ـ مرحلة ثانية.

- مزرعة فقيه للدواجن ـ الليث.

- مباني بنك الرياض ـ ستة فروع.

الأكثر قراءة