شركة المحوّلات السعودية.. رؤية مستقبلية لتوسيع نطاق منتجاتها بنهاية 2010

شركة المحوّلات السعودية.. رؤية مستقبلية لتوسيع نطاق منتجاتها بنهاية 2010
شركة المحوّلات السعودية.. رؤية مستقبلية لتوسيع نطاق منتجاتها بنهاية 2010
شركة المحوّلات السعودية.. رؤية مستقبلية لتوسيع نطاق منتجاتها بنهاية 2010

تعد شركة المحولات السعودية واحدة من أكبر مصنعي المحولات والمحطات في المنطقة، حيث تعمل بترخيص من شركة باولز البلجيكية. وقد تأسست شركة المحولات السعودية عام 1982 في المدينة الصناعية الأولى في الدمام.
وتوفر الشركة عديدا من الخدمات المتميزة التي تشمل تصنيع المحولات والمحطات المدمجة و لوحات الجهد المنخفض، حيث تضم 300 موظف، وتنتشر مكاتبها في الرياض، وجدة، وأبوظبي. كما تملك مصنعين، أحدهما مخصص للمحولات والثاني للمحطات واللذان صمما لضمان انسيابية العمل لتوليد منتجات ذات كفاءة وجودة عاليتين.
يتركز نشاط شركة المحولات السعودية على تصنيع محولات التوزيع، والمحطات المدمجة لغاية خمسة ميجا فولت أمبير، و36 كيلو فولت، بينما يتم تصنيع لوحات توزيع الجهد المنخفض حتى 5000 أمبير. ويتم تصميم وإنتاج جميع المحولات في المصنع وبعد اجتيازها الاختبارات بنجاح في المعامل الدولية. ووردت الشركة أكثر من 120 ألف محول للشبكات المحلية والإقليمية، حيث تستحوذ على 35 إلى 40 في المائة من السوق الإقليمية.
تعد المحولات أيضًا موردًا رئيسيًا معتمدًا للشركة السعودية للكهرباء، وأرامكو السعودية و القطاع الصناعي و المقاولات في المملكة، إضافة إلى ذلك توفر الشركة منتجاتها لعملاء خارج المملكة، بما في ذلك هيئة كهرباء ومياه دبي، والمؤسسة العامة للكهرباء والماء (كهرماء) في قطر، ووزارة الكهرباء العراقية حيث تم توريد ما يقارب من 2000 محول للعراق و بمختلف القدرات خلال عامي 2006-2008 وسيتم توريد ما يقارب من 1700 محول لحكومة دبي خلال عامي 2008-2010.

#2#

#3#

بدأت الشركة بتنفيذ رؤيتها المستقبلية لتوسيع نطاق منتجاتها وذلك بإنشاء مصنع محولات الطاقة بقدره لغاية 100 ميجا فولت أمبير والذي سيكتمل إنشاؤه في نهاية عام 2010 وسيبدأ في الإنتاج عام 2011م. وسيكون المصنع مجهزا بأحدث المكائن المتطورة لإنتاج وإصلاح و فحص المحولات، وسيكون قادرا على تلبية احتياجات السوق المحلية و الإقليمية.
وتتمثل إنجازات الشركة في تصنيع جميع أنواع محولات التوزيع والمحطات المدمجة، وتعتبر منتجات الشركة متوائمة مع المواصفات والمعايير العالمية كالـ IEC وANSI، حيث يقوم أول مصنع في المنطقة بتصنيع المحولات كاملة محليا بطاقة إنتاجية تصل عشرة آلاف محول حاليا، كما أن هنالك أكثر 120 ألف وحدة مصنعة في المحولات السعودية المحدودة تعمل على الشبكات الكهربائية في الشرق الأوسط بكفاءة و جودة . كما أن نسبة صيانة المحولات السنوية مقارنة بالإنتاج هي نسبة لا تذكر و تكاد تقارب الصفر، وهذا يدل على الجودة العالية لمنتجات الشركة، إضافة إلى أن منتجات الشركة معتمدة لدى جميع الهيئات المتخصصة للبنية التحتية وشركات الكهرباء والغاز في المنطقة.
وتضم الشركة قاعدة كبيرة من العملاء الدائمين ويعمل لديها موظفون ذوو كفاءة عالية وتقنيون من أصحاب الخبرات الكبيرة يقومون بسرعة التعامل مع طلبات العملاء ما قبل و بعد البيع وإصلاح المنتجات وفي وقت قصير.كما تعتبر المواد المستخدمة هي أفضل المواد المعتمدة عالميا بفضل امتلاكها أفضل المكائن المتطورة تقنيا و أحدثها عالميا. وتصدر الشركة ما يقارب 20 في المائة من منتجاتها إلى خارج المملكة.

الأكثر قراءة