صندوق النقد يتوقع أن تكون اختبارات البنوك الأوروبية مطمئنة

صندوق النقد يتوقع أن تكون اختبارات البنوك الأوروبية مطمئنة

قال دومينيك ستراوس كان رئيس صندوق النقد الدولي لقناة تلفزيون فرنسية: ''إن اختبارات التحمل التي تجرى في منطقة اليورو ستظهر أن جميع البنوك الكبرى لديها رساميل كافية''. وأضاف: ''لدي شعور أن نتيجة اختبارات التحمل ستكون مطمئنة وسنشهد أن جميع البنوك الكبيرة قوية بما يكفي لتحمل أي هزات''، وقال: ''إن من الوارد أن تظهر الاختبارات حاجة بعض البنوك الصغيرة إلى زيادة رؤوس أموالها''.
في حين توقع جان كلود يونكر رئيس مجموعة وزراء مالية منطقة اليورو، أمس، ألا يسفر تطبيق اختبارات التحمل على البنوك الأوروبية عن أي ''كوارث''.

في مايلي مزيد من التفاصيل:

قال دومينيك ستراوس كان رئيس صندوق النقد الدولي لقناة تلفزيون فرنسية: إن اختبارات التحمل التي تجرى في منطقة اليورو ستظهر أن جميع البنوك الكبرى لديها رساميل كافية. وأضاف "لدي شعور بأن نتيجة اختبارات التحمل ستكون مطمئنة وسنشهد أن جميع البنوك الكبيرة قوية بما يكفي لتحمل أي هزات"، وقال: إن من الوارد أن تظهر الاختبارات حاجة بعض البنوك الصغيرة لزيادة رؤوس أموالها. في حين توقع جان كلود يونكر رئيس مجموعة وزراء مالية منطقة اليورو أمس ألا يسفر تطبيق اختبارات التحمل على البنوك الأوروبية عن أي "كوارث". وقال: إن الاختبارات يجب أن تكون صارمة. وبين لصحيفة "كورير" النمساوية "لا أتوقع أي كوارث كبيرة.. لكن لا يمكن أن يكون هناك أي تستر، فالاختبارات تستند إلى الواقع". وستعلن نتائج الاختبارات يوم 23 تموز (يوليو) وتشمل 91 بنكا.
كما حذر يونكر من التهوين من خطورة الأزمة الاقتصادية التي تواجه منطقة اليورو، وتابع "أولئك الذين يتصرفون كما لو أن جميع المشكلات تم حلها مذنبون لتضليلهم الرأي العام، الحقيقة هي أنه ما من أحد يعلم كيف سنخرج من التباطؤ، نحتاج إلى إعادة اكتشاف قدراتنا على النمو".
وأوضح يونكر أن اليورو قوي ولا يزال يتمتع بالجاذبية بالنسبة لأعضاء منطقة اليورو "سينجو اليورو رغم الانتقادات.. اليورو ليس في خطر"، وأضاف "ليس هناك أي دولة تريد التخلي عن اليورو. سيرتبط هذا بالعواقب الاقتصادية الأساسية. لا يفكر أحد جديا في ترك هذه المنطقة المتماسكة".

الأكثر قراءة