افتتاح مكتب خدمات المستثمرين السعوديين في سورية

افتتاح مكتب خدمات المستثمرين السعوديين في سورية

افتتح الدكتور محمد الحسين وزير المالية السوري في دمشق أمس، المقر الدائم لمجلس رجال الأعمال السوري السعودي ومكتب خدمات المستثمرين السعوديين، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتقديم التسهيلات والمعلومات اللازمة للمستثمرين السعوديين لإنجاز مشاريعهم الاستثمارية في سورية.
وقال الوزير الحسين في تصريح عقب الافتتاح، إن المقر الدائم للمجلس سيكون بمثابة أمانة سر أو سكرتارية سواء للمستثمرين السعوديين أو السوريين المقيمين في السعودية من أجل الحصول على المعلومات اللازمة حول الفرص الاستثمارية وتقديم التسهيلات اللازمة لتنفيذ مشاريعهم وصولا إلى تعميق العلاقات الثنائية الاقتصادية بين البلدين. وأضاف أن افتتاح المقر، وهو الأول من نوعه الذي يتم افتتاحه لمجالس رجال الأعمال التي تم تشكيلها مع دول العالم المختلفة، يعد رسالة واضحة عن مدى الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة بالتعاون مع المملكة في مجال الاستثمار وتعزيز العلاقات الاقتصادية.
ولفت الوزير إلى أن مكتب خدمات المستثمرين الذي تم تأسيسه في المقر مجهز بجميع التقنيات والمعلومات لتمكين المستثمرين من الحصول على جميع المعلومات المطلوبة حول الإجراءات الواجب اتخاذها للاستثمار في سورية.
من جانبه، أشار عمر شورى رئيس مجلس رجال الأعمال السوري السعودي إلى أن المجلس سيعمل خلال الفترة المقبلة على تكثيف الاتصالات واللقاءات بين رجال الأعمال في البلدين بهدف تبادل الآراء وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة.
ولفت شورى، إلى أن حجم الاستثمارات السعودية في سورية شهد ازديادا ملحوظا خلال الأشهر القليلة الماضية حيث تركزت هذه الاستثمارات في قطاعات السياحة والخدمات والصناعة. حضر الافتتاح فواز الشعلان القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين في سورية، الدكتور أحمد عبد العزيز مدير عام هيئة الاستثمار السورية، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين والسوريين.

الأكثر قراءة