«نفط الكويت» تنجز مشروعين لتزويد محطات الكهرباء بالوقود بـ 520 مليون دينار

«نفط الكويت» تنجز مشروعين لتزويد محطات الكهرباء بالوقود بـ 520 مليون دينار

أعلنت شركة نفط الكويت أنها باشرت في إنجاز مشروعين لتزويد محطات الصبية والدوحة والزور والشعيبة الكهربائية بأنواع مختلفة من الوقود من أجل دعم قدرتها على تلبية الاحتياجات المتزايدة للطاقة الكهربائية في البلاد، وبتكلفة إجمالية تبلغ 520 مليون دينار.
وأضافت الشركة في بيان صحافي أمس، أن المشروع الأول البالغة قيمته 404 ملايين دينار يهدف إلى توفير 730 طنا في الساعة من زيت الوقود منخفض الكبريت و2072 مليار "بي تي يو" من وقود الغاز يوميا، إضافة إلى 591 مليار "بي تي يو" من زيت الغاز يوميا. وأوضحت الشركة أن المشروع يهدف إلى دعم القدرة الإنتاجية لمحطتي الصبية والدوحة الكهربائيتين حيث يتوقع الانتهاء منه في نيسان (أبريل) من عام 2013. وبينت أنه تم طرح مناقصة للمقاولين العالميين للقيام بأعمال التصميم الهندسي وتوفير المعدات والمواد وإدارة المشروع وبناء وتجهيز واختبار الأداء لخطوط الأنابيب المزمع إقامتها من ميناء الأحمدي إلى محطتي الصبية والدوحة لتوليد الطاقة الكهربائية.
أما المشروع الثاني البالغة قيمته 116 مليون دينار، فأوضحت الشركة أنه يهدف إلى توفير 1452 مليار "بي تي يو" من وقود الغاز يوميا و1731 مليار "بي تي يو" من زيت الغاز يوميا من أجل دعم القدرة الإنتاجية لمحطتي الزور والشعيبة الكهربائيتين، والمتوقع الانتهاء منه في تموز (يوليو) 2012. وأضافت أنه تم طرح مناقصة للمقاولين العالميين للقيام بأعمال التصميم الهندسي وتوفير المعدات والمواد وإدارة المشروع وبناء وتجهيز واختبار الأداء لخطوط الأنابيب التي ستقام من ميناء الأحمدي إلى محطتي الزور والشعيبة لتوليد الطاقة الكهربائية. وبينت أن ترسية مناقصة المشروعين تمت من قبل لجنة المناقصات المركزية، موضحة أن المشروع الأول تمت ترسيته على شركة هيونداي للهندسة والبناء الكورية الجنوبية، فيما تم ترسية مناقصة المشروع الثاني على شركة بتروفاك العالمية البريطانية.

الأكثر قراءة