35 شركة سعودية تحصل على إعفاءات بقيمة 100 % على ضريبة الدخل في رأس الخيمة

35 شركة سعودية تحصل على إعفاءات بقيمة 100 % على ضريبة الدخل في رأس الخيمة

أعلنت هيئة رأس الخيمة للاستثمار جذب استثمارات وصلت قيمتها إلى ثلاثة مليارات دولار، حيث يوجد أكثر من 6500 شركة مسجلة لدى هيئة رأس الخيمة للاستثمار من جميع أنحاء العالم منها 35 شركة سعودية، و17 شركة بتراخيص صناعية و11 شركة بتراخيص تجارية وأربع شركات استشارات، وشركتان ذات رخص تجارية، وشركة واحدة في قطاع الإعلام.
وأوضح سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم إمارة رأس الخيمة، أن هيئة رأس الخيمة للاستثمار قامت بتطوير مجموعة متكاملة من الحوافز التجارية التي تتضمن إعفاءات بقيمة 100 في المائة على ضريبة الدخل وضرائب الشركات وإمكانية استعادة قيمة 100 في المائة من رأس المال والأرباح، إضافة إلى ملكية خالصة في المنطقة الحرة وإلغاء الرقابة على صرف العملات الأجنبية، وتجنب الازدواج الضريبي مع عديد من البلدان، إضافة إلى إلغاء القيود على توظيف الوافدين، كما تتمتع جميع السلع التي يتم إنتاجها في رأس الخيمة بإعفاءات جمركية في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.
وبين سعود القاسمي أن الناتج المحلي للإمارة حقق 4.30 مليار دولار بمعدل نمو بلغ 14 في المائة سنويا بين عامي 2004 و2008 و9 في المائة في عام 2009.
من جانبه، قام الدكتور مسعد خاطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة للاستثمار باستعراض الخطوط الرئيسية لخريطة طريق تنموية تهدف إلى تعزيز التكامل الاقتصادي، وعروض الحياة العصرية لهيئة رأس الخيمة للاستثمار، وشركة سيراميك رأس الخيمة، وقرية الحمراء في سبيل تحقيق الأهداف الاجتماعية والاقتصادية طويلة الأمد في الإمارة.
وبين مسعد خاطر أنه من بين المبادرات الرئيسية التي اضطلع بها نائب حاكم إمارة رأس الخيمة هي دعوة البنك الدولي لإجراء سلسلة من الدراسات المتعلقة بكيفية تحويل إمارة رأس الخيمة إلى وجهة استثمارية نشطة ومشجعة على إقامة الأعمال.

الأكثر قراءة