4 قطع مجهولة في طائرة السعودية المتجهة إلى الخرطوم

4 قطع مجهولة في طائرة السعودية المتجهة إلى الخرطوم

شرعت شرطة جدة وهيئة الطيران المدني أمس في التحقيق مع وافد من الجنسية السودانية وعاملين يعملون في مطار جدة في قطاع الشحن تمكنوا من وضع أربع قطع مجهولة في إحدى الطائرات السعودية المغادرة مطار جدة والمتوجهة إلى مطار الخرطوم.
وأكد الملازم أول نواف البوق الناطق الرسمي لشرطة جدة المكلف، بأن التحقيقات الأولية التي أجرتها الجهات المختصة أفادت بأن الوافد السوداني أعطى العمال مبلغا ماليا مقابل وضع هذه القطع داخل الطائرة دون علم الجهات المختصة في المطار بذلك الأمر. وقال البوق إن الوافد لم يتضح سفره على رحلة طائرة السعودية والمتوجهة إلى مطار الخرطوم. وتم إيقاف الوافد بعد القبض عليه والعمال الذين يقومون بمهمة وضع هذه القطع لإخضاعهم للتحقيقات واكتشاف كل الحقائق حول هذه القطع ومحتواها والأسباب الرئيسة التي دعت الوافد السوداني إلى وضعها في الطائرة دون سفره. في المقابل ألقت فرق البحث والتحري في شرطة جدة القبض على مخالف للأنظمة والإقامة من الجنسية اليمنية، تمكن من الاستيلاء على مبلغ 59 ألف ريال بمشاركة شخصين من أبناء جلدته، تم القبض عليهم أثناء مغادرتهم المملكة.
ووفقا للملازم أول نواف البوق المتحدث الرسمي لشرطة جدة تمكن الجناة من الدخول عبر فتحات المكيف بعد نزع الشبك الخاص بحماية المكيف، في وقت متأخر من الليل وكسر الخزانة التي تحوي مبالغ مالية كبيرة كما سرقوا كمبيوتر محمول خاص بالمؤسسة التجارية.

الأكثر قراءة