مصر: 85 شركة في معرض الطائرات في نوفمبر المقبل

مصر: 85 شركة في معرض الطائرات في نوفمبر المقبل

بدأت وزارة الطيران المدني المصرية أمس في تدشين حملة لاستضافة مدينة شرم الشيخ لأكبر معرض للطائرات ''افيكس 2010'' في الفترة من 7 إلى 10 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل بمشاركة 85 شركة عارضة. وقال إبراهيم مناع رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، إن المعرض سيكون فرصة لكل شركات الطيران وصناعة النقل الجوي في العالم لعرض منتجاتها وتسويقها، كما سيساعد على زيادة حركة السياحة لمصر وعرض الطفرة التي تحققت في قطاع الطيران المصري.
وأوضح مناع أن وزارة الطيران وضعت خطة استراتيجية للتعامل مع كل الاتجاهات العالمية الجديدة في العالم، مثل تحرير النقل الجوي الذي يعد خطوة أساسية لعصر السموات المفتوحة مع التوافق مع قواعد الايكاد لدواعي السلامة والأمن، مع تحويل مطار القاهرة إلى منطقة محورية لتجارة الترانزيت، والسعي لزيادة طاقتة الاستيعابية التي وصلت حاليا إلى 22 مليون راكب سنويا بما يعادل 40 في المائة من حجم حركة الركاب إلى مصر.
وبين المهندس حسين مسعود رئيس الشركة القابضة لـ ''مصر للطيران'' أن الشركة تشارك بفاعلية في مؤتمر ''افيكس'' بصفتها الناقل الرسمي، حيث ستقدم أسعارا مخفضة للسفر إلى شرم الشيخ من أول تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل ولمدة أسبوعين لحث المصريين على زيارة المعرض، مع تنظيم برامج سياحية للعرب والأجانب لزيارة مدينة السلام ومشاهدة العروض الجوية التي ستقام على هامش المعرض.

الأكثر قراءة