سحب آلاف السيارات يطيح برئيس «كيا»

سحب آلاف السيارات يطيح برئيس «كيا»

أعلن رئيس شركة كيا موتورز الثانية في كوريا الجنوبية لتصنيع السيارات استقالته بعد سحب عشرات آلاف السيارات من الأسواق بسبب عيوب في الدائرة الكهربائية، حسب ما أعلنت الشركة أمس. وأعلن المتحدث باسم الشركة مايكل تشو لوكالة فرانس برس أن تشونغ سونغ ـ يون وهو أيضا نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة هيونداي ـ كيا استقال بعد أن اضطرت "كيا" إلى سحب ما مجمله 85900 سيارة.
والطرز الأربعة التي تم سحبها هي "سول" و"سورينتو" و"بوريغو" و"كادينزا". وفي الصين، سحبت دونغفنغ يويدا كيا موتور وهي شركة مساهمة لـ "كيا موتورز" أمس الأول 18147 سيارة من طراز سورينتو وبوريغو وسول. وأفادت وكالة يونهاب للأنباء أن رئيس مجلس إدارة المجموعة تشونغ مونغ ـ كو قام بطرد تشونغ سون ـ يون.
وتشكل "هيونداي" و"كيا" معا المجموعة الخامسة عالميا لصناعة السيارات وكانت بذلت جهودا كبيرة في السنوات الأخيرة لتحسين النوعية. وسجلت الأرباح الصافية لـ "كيا" في الربع الثاني هذا العام ارتفاعا بنسبة 61 في المائة مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي بفضل مبيعات قوية في الأسواق الداخلية والعالمية. وتصنع المجموعة سياراتها في الولايات المتحدة وسلوفاكيا والصين وكوريا الجنوبية. وكانت "كيا موتورز" قد أعلنت في وقت سابق أنها حققت صافي أرباح بلغ 398.6 مليار وون (358 مليون دولار) خلال الربع الأول من العام المالي 2010 ، وهو ما يعادل أربعة أضعاف هامش الربح الذي حققته في الفترة نفسها العام الماضي. وارتفعت المبيعات بنسبة 39 في المائة لتصل إلى 4.86 تريليون وون.

الأكثر قراءة