«يورو ديزني» تمدد عقدها في فرنسا 13 عاما

«يورو ديزني» تمدد عقدها في فرنسا 13 عاما

قالت شركة ''يورو ديزني'' الشركة الأم لشركة ''ديزني باريس'': إنها ''ستوقّع على اتفاق مع السلطات الفرنسية لتمديد حق امتيازها لمدة 13 عاما؛ من أجل إدارة مدنها الترفيهية القائمة''.
وقالت الشركة في بيان صحافي: إنه إضافة إلى ذلك، سيمنح الاتفاق الشركة الحق في بناء مدينة ترفيهية ثالثة في غضون 20 عاما ''اعتمادا على ظروف السوق''.
ويستمر سريان الامتياز الحالي لشركة ''يورو ديزني'' حتى عام 2017، ويغطي منطقة مساحتها 1943 هكتارا خارج باريس بقليل. وسيمدد الاتفاق الاتفاقية حتى عام 2030 ويوسع المنطقة إلى 2230 هكتارا.
كما سيشمل الاتفاق الحق في تطوير منطقة جذب سياحي أخرى وهي ''لي فيليجيز نيتور دي فالديروب'' أي ''قرى الطبيعة في وادي أوروبا''.
وسيعتمد المشروع على تنمية مستدامة وإجراء شراكة مع شركة ''فيير آند فاكانسي جورب'' للسفر والسياحة من خلال مشروع مشترك.
وقالت ''يورو ديزني'': إن الاتفاق الجديد ''يمكن أن يولد استثمارات بنحو ثمانية مليارات يورو (10.3 مليار دولار) من جانب شركات البناء السياحي والريفي، بما فيها 1.8 مليار يورو لمنطقة ''لي فيليجيز نيتور دي فالديروب''.
كما أن من شأن ذلك أن يخلق 70 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.
وتضم ''ديزني لاند باريس'' حاليا مدينة ''ديزني لاند بارك'' ومدينة ''والت ديزني ستوديوز بارك'' وسبعة فنادق ترفيهية بعدد غرف يبلغ نحو 5800 غرفة ومركزين للمؤتمرات ومركزا لتناول الأغذية والتسوق والترفيه وملعب جولف مؤلفا من 27 حفرة.
وديزني لاند باريس هي أكثر منطقة جذب سياحي شهيرة في أوروبا بعد أن بلغ عدد السياح إليها 15.4 مليون زائر عام 2009، وأكثر من 215 مليون شخص منذ افتتاحها عام 1992.

الأكثر قراءة