زيادة مفاجئة لطلبات إعانات البطالة البريطانية في أغسطس

زيادة مفاجئة لطلبات إعانات البطالة البريطانية في أغسطس

شهد عدد البريطانيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانات بطالة زيادة مفاجئة في آب (أغسطس) وذلك للمرة الأولى منذ كانون الثاني (يناير) لكن أعداد العاملين سجلت زيادة فصلية قياسية في الأشهر الثلاثة حتى تموز (يوليو).
ومن المستبعد أن يغير التقرير المتباين وجهة نظر صناع السياسات بشأن هشاشة تعافي بريطانيا من الركود وتخفيضات الإنفاق العام العميقة التي ستعلن الشهر المقبل.
وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن عدد طالبي إعانات البطالة زاد 2300 في آب (أغسطس) بعد تراجع أقل من التقديرات الأولية كان بمقدار ألف شخص في تموز (يوليو). وتلك أول زيادة منذ كانون الثاني (يناير) وهي تخالف توقعات المحللين لتراجع قدره ثلاثة آلاف.
وتراجعت أعداد العاطلين بمقياس منظمة العمل الدولية الأوسع نطاقا ثمانية آلاف شخص في الأشهر الثلاثة حتى تموز (يوليو) لتصل إلى 2.467 مليون وهو أقل تراجع منذ الأشهر الثلاثة حتى نيسان (أبريل). وبهذا تكون نسبة البطالة 7.8 في المائة كما هو متوقع. في المقابل ارتفعت أعداد العاملين 286 ألفا في الأشهر الثلاثة حتى تموز (يوليو) في أكبر زيادة فصلية منذ بدأ رصد السجلات في 1971 لكن هذا يرجع بالأساس إلى زيادة 166 ألفا في عدد العاملين بدوام جزئي.

الأكثر قراءة