تعافي الاقتصاد يزيد أرباح شركات الطيران 200 %

تعافي الاقتصاد يزيد أرباح شركات الطيران 200 %

أكد الاتحاد الدولي للنقل الجوي أمس أنه يتوقع زيادة أرباح شركات الطيران على مستوى العالم خلال العام الحالي بأكثر من 200 في المائة بفضل تعافي الاقتصاد العالمي بأكثر من التوقعات، وحذر من أن العام المقبل، قد يكون أضعف بالنسبة لصناعة الطيران.
ويتوقع الاتحاد وصول أرباح شركات الطيران خلال العام الحالي إلى 8.9 مليار دولار مقابل توقعاته السابقة في حزيران (يونيو) الماضي، وكانت 2.5 مليار دولار.
وعدل توقعاته بالنسبة للعام الحالي للمرة الثانية، حيث كان يتوقع في آذار (مارس) الماضي وصول الأرباح إلى 2.8 مليار دولار بعد أن تضررت صناعة الطيران العالمية بشدة من تداعيات الركود الاقتصادي العام الماضي.
وقال جيوفاني بيسيغناني رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي: "إن التعافي كان أسرع من توقعاتنا"، ويتوقع الاتحاد الذي يمثل نحو 230 شركة طيران على مستوى العالم انخفاض أرباح شركات الطيران العام المقبل إلى 5.3 مليار دولار بسبب انتهاء حزم التحفيز الاقتصادي في مختلف أنحاء العالم الأمر الذي يقلص الطلب على النقل الجوي.
وكانت صناعة الطيران العالمية قد تكبدت العام الماضي خسائر قدرها 9.9 مليار دولار، وتراهن صناعة الطيران على الأداء القوي لمنطقة آسيا والمحيط الهادي وبخاصة الصين للخروج من دائرة خسائر العام الماضي.
ومن المتوقع وصول أرباح شركات الطيران في هذه المنطقة خلال العام الحالي إلى 5.2 مليار دولار.

الأكثر قراءة