تواصل الاشتباكات في صنعاء .. ومقتل 5 في مواجهة أمنية

تواصل الاشتباكات في صنعاء .. ومقتل 5 في مواجهة أمنية

اشتبك مئات من المتظاهرين المناهضين للحكومة في اليمن مع آخرين موالين لها أمس بالقرب من جامعة صنعاء.
واعتصم الطلبة الذين منعوا من الوصول إلى ميدان التحرير في خيام نصبوها أمام الحرم الجامعي الليلة الماضية.
وقال محتجون: ''إنهم يعتصمون من أجل استعادة حقوقهم التي انتزعت منهم على مدى 33 عاما''، في إشارة إلى المدة التي قضاها الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في السلطة. ومع تزايد أعداد المحتجين اندلعت اشتباكات بين معارضين لصالح ومؤيدين له.
وتبادل الطرفان الرشق بالحجارة ودمر متظاهرون سيارة كانت تحمل صورا للرئيس اليمني، وأصيب عدد من المتظاهرين.
ونصب أنصار صالح خياما في ميدان التحرير الذي يحمل نفس اسم ميدان في القاهرة، اعتصم فيه المحتجون المصريون لأكثر من أسبوعين حتى تنحي الرئيس حسني مبارك في 11 شباط (فبراير).
إلى ذلك، قتل ثلاثة عسكريين ومدنيان في اشتباكات بين قوات الأمن اليمنية وتنظيم القاعدة في مأرب (شرق) أسفرت عن اعتقال ''قيادي'' في التنظيم، حسبما أفاد موقع وزارة الدفاع اليمنية الثلاثاء. وذكر موقع 26 سبتمبر أن قوات الأمن تمكنت مساء الإثنين ''من القبض على القيادي في تنظيم القاعدة الإرهابي محمد عبد الله معوضة''.
ونقل الموقع عن محافظ مأرب الشيخ ناجي الزايدي قوله: ''إن جنديا عند حاجز أمني استوقف معوضة مع عدد من مسلحي القاعدة وطلب منهم بطاقاتهم فأطلقوا النار عليه وقتلوه. وفي اعقاب ذلك، وقعت اشتبكات مع رجال الأمن وانضمت ''مجموعة أخرى إرهابية لمساندة الإرهابي معوضة ومن معه''، بحسب الموقع. وأسفرت هذه الاشتباكات عن ''استشهاد جنديين آخرين وإصابة ستة واستشهاد اثنين من المواطنين وإصابة ثالث''. وأكد محافظ مأرب أن معوضة ''يعد واحدا من أخطر عناصر القاعدة ومن المطلوبين أمنيا وضالع في تنفيذ هجمات إرهابية استهدفت نقاطا أمنية وعددا من الجنود والمواطنين''.

الأكثر قراءة